إفران: المصادقة على 4 مشاريع للتنمية البشرية بمبلغ 6 ملايين درهم

إفران: المصادقة على 4 مشاريع للتنمية البشرية بمبلغ 6 ملايين درهم

الجمعة, 25 مارس, 2022 - 16:24

إفران – صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لاقليم إفران، أمس الخميس، على انجاز أربعة مشاريع للتنمية السوسيو تربوية برسم 2022، بغلاف مالي إجمالي يفوق 6 ملايين درهم.

وخلال اجتماع ترأسه عامل اقليم إفران، عبد الحميد المزيد، تم تقديم الأعضاء الجدد للجنة الاقليمية للتنمية البشرية، التي صادقت بالمناسبة على النظام الداخلي للجنة وعلى انجاز 4 مشاريع هامة للتنمية تهم قطاعات الكهرباء، الماء الشروب، البنيات التحتية المدرسية ورياضة القرب.

وقال رئيس قسم العمل الاجتماعي بافران، امبارك الماموني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال الدورة الأولى للجنة برسم 2022 تهم أساسا كهربة دوار سيدي عبد الرحمان التابع لجماعة تيزكيت، بمبلغ مليون و872 ألف درهم، والتزويد بالماء الشروب لدوار الحراحير التابع لجماعة ضاية عوا، بمبلغ مليون و420 الف درهم.

ويتعلق الأمر أيضا بانجاز 3 ملاعب للقرب، اثنان منها في جماعة إفران وآخر في أزرو، بمبلغ اجمالي يناهز 3 ملايين درهم، فضلا عن بناء مدرسة جماعاتية على مستوى الجماعة الترابية لعين اللوح.

يذكر أن غلافا ماليا اجماليا قدره 52 مليون و896 ألف درهم رصد من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لانجاز المشاريع المتعلقة بالبرنامج الثلاثي (2023- 2021) موزعا بين 6 ملايين و500 ألف درهم لبنرامج تدارك العجز في البنيات الأساسية والخدمات الاساسية، و10 ملايين و992 ألف درهم لبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، و16 مليون و180 ألف درهم لبرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب و 19 مليون و223 ألف درهم لبرنامج الدفع بالراسمال البشري للأجيال الصاعدة.

 

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية