آخر الأخبار
إقصاء بعض المناطق من جهود الإنقاذ والمساعدة التي تبذلها السلطات (زائف)

إقصاء بعض المناطق من جهود الإنقاذ والمساعدة التي تبذلها السلطات (زائف)

الأحد, 17 سبتمبر, 2023 - 11:06
على إثر الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز، يوم 8 شتنبر، يتم تداول العديد من الأخبار الزائفة. وفي هذا الصدد، تقوم وكالة المغرب العربي للأنباء بالفرز بين الأخبار الزائفة والصحيحة:
 – يتواصل تداول مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية، تم تسجيلها غداة وقوع زلزال الحوز وتزعم استمرار العزلة وعدم تقديم المساعدة لبعض القرى بعد ساعات قليلة فقط من حدوث هذه الكارثة، بحسن أو سوء نية على شبكة الإنترنت، وتقديمها على أنها ذات راهنية (زائف)
على سبيل المثال، يثير تسجيل صوتي لمعلمة الانتباه إلى عزلة دوار كلمان وعدم إيواء سكانه المتضررين (زائف)
كما يدعي التسجيل الصوتي أنه لم يتم نقل المساعدات إلى بعض الدواوير بجماعة إمين دونيت، وأن السلطات لم تصل بعد إلى هذه المناطق (زائف)
 
 
 
هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، بالنظر إلى أنه تم نصب الخيام وتوزيع المساعدات على مستوى الدواوير والمناطق المعنية، بفضل مساهمة جميع المتدخلين المعبئين لهذا الغرض.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.