آخر الأخبار
إقليم آسفي يخلو مجددا من فيروس كورونا

إقليم آسفي يخلو مجددا من فيروس كورونا

الخميس, 4 يونيو, 2020 - 12:49

آسفي –  أضحى إقليم آسفي مجددا خاليا من أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، منذ مساء أمس الأربعاء، بعد تماثل ثلاث حالات قادمة من جهة الدار البيضاء سطات للشفاء ومغاردتها للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي.

ويتعلق الأمر بثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 26 و48 سنة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات التي غادرت المستشفى الإقليمي بعد تماثلها للشفاء إلى خمس حالات.

وبالمناسبة، أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، أن مدة استشفاء المصابين الثلاثة بلغت 10 أيام، حيث لم تظهر عليهم أية مضاعفات أو أمراض مزمنة.

وأضاف السيد مستعد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حالات الشفاء ستقضي 15 يوما إضافية قيد الحجر الصحي بمقر سكناها طبقا للبروتوكول العلاجي المعتمد من لدن وزارة الصحة، وتحت مراقبة لجنة اليقظة الصحية بتنسيق مع السلطات المحلية.

وأشار إلى أن نتائج التحاليل المخبرية لـ33 شخصا مخالطا لهؤلاء المصابين جاءت سلبية، مشيدا بكون الإقليم أضحى خاليا من أية إصابة جديدة بالفيروس، وذلك بفضل تعبئة المصالح الصحية للإقليم، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية ومختلف المتدخلين.

بالمقابل، دعا المسؤول الإقليمي ساكنة آسفي إلى التقيد الصارم بتدابير الحجر المنزلي وتفادي الخروج إلا للضرورة القصوى وارتداء الكمامات، باعتبارها السبيل الأمثل في الوقت الراهن، للحيلولة دون انتشار الوباء.

اقرأ أيضا

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:19

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الثلاثاء بسان فرانسيسكو، مركز الابتكار التكنولوجي في الولايات المتحدة، مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”.

الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية مكنت من تحويل التحديات الى فرص (مدير)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:11

أكد مدير التعاون الدولي والتواصل والشراكات بوزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، زكريا فرحات، أن الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية المباشرة ، مكنت من تحويل التحديات الى فرص.

الدراجات الجبلية .. 32 متسابقا يدافعون عن الألوان الوطنية في البطولة الإفريقية الـ 16 ببوسكورة

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 13:39

سيدافع 32 دراجا، 13 منهم من العنصر النسوي، عن الألوان الوطنية خلال الدورة الـ 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يومي 11 و 12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، تحت شعار ” المغرب وإفريقيا كيان واحد”.