آخر الأخبار
إقليم الحوز .. حملات ميدانية مكثفة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية

إقليم الحوز .. حملات ميدانية مكثفة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية

الجمعة, 3 أبريل, 2020 - 20:44

تحناوت (إقليم الحوز) – كثفت مصالح قسم الشؤون الاقتصادية التابعة لعمالة الحوز، من جولاتها الميدانية لمراقبة الأسعار وتتبع وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الغذائية ومحاربة الاحتكار.

ولهذا الغرض، تم تشكيل لجنة مختلطة بمدينة تحناوت تتألف من مصالح العمالة ومندوبية الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومكتب حفظ الصحة التابع لجماعة المدينة، إلى جانب لجان محلية على مستوى الجماعات الترابية بالإقليم.

وفي هذا الإطار، تواصل هذه اللجان زياراتها الفجائية لمختلف منافذ البيع للوقوف عن كثب على وفرة المخزون الغذائي والاحتياجات الأساسية، إضافة إلى مراقبة مدى احترام نقط البيع لتسقيف الأسعار المحددة من لدن السلطات المختصة.

ويقوم المراقبون بزيارات يومية لمستودعات السلع الغذائية والمخابز ومحلات اللحوم والخضر، قصد متابعة مستوى الأسعار وتوفر المخزون من السلع الغذائية ومعاينة مدى احترامها لمعايير السلامة والجودة.

وستعمد هذه اللجان، في حال تسجيل مخالفات، إلى إعداد محاضر جزرية وإحالتها على القضاء، ضمانا لشفافية العملية التجارية، وتجنب لجوء بعض التجار إلى تخزين السلع واحتكارها.

وكان عامل إقليم الحوز، السيد رشيد بنشيخي، قد أصدر تعليمات صارمة لرجال السلطة لتشديد المراقبة من أجل مواجهة أي مضاربة محتملة يمكن أن يعرفها السوق المحلي بسبب فيروس كورونا المستجد.

ودعا السيد بنشيخي اللجان المكلفة بالمراقبة إلى ضرورة التنسيق مع النيابة العامة لتطبيق القانون والضرب بيد من حديد على المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين، ومحاربة كافة الممارسات غير المشروعة حماية للمواطنين والمواطنات في هذا الظرف الصعب.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.