إقليم طانطان… تدشين و إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش

إقليم طانطان… تدشين و إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش

الثلاثاء, 30 يوليو, 2019 - 21:12

طانطان – أشرف عامل إقليم طانطان الحسن عبد الخالقي، وبمناسبة عيد العرش المجيد، على وضع الحجر الأساس لبناء 3 دور سكنية لفائدة الأطر التربوية لمجموعة مدارس معركة مركالة الابتدائية بالجماعة القروية تلمزون، وذلك بتكلفة مالية بلغت مليون و 296 ألف و 132 درهم.

ويروم هذا المشروع، الذي سينجز في ستة أشهر، تحسين ظروف عمل الأطر التربوية العاملة بالوسط القروي بإقليم طانطان وتشجيعها على الاستقرار.

وقام العامل بزيارة ورش أشغال بناء مجمع وحدات لتثمين المنتوجات الفلاحية (العسل،وحليب الماعز،الكسكس) بالإقليم ، الذي سينجز في إطار الدعامة الثانية لمخطط المغرب الاخضر بشراكة مع الجمعيات المحلية.

وسيشتمل هذا المجمع، الذي تبلغ تكلفته المالية ستة ملايين و620 ألف و 583 درهم، بالخصوص، ثلاث قاعات لعرض وتسويق المنتجات المجالية.

وسيستفيد من هذا المشروع، الذي سينجز على مساحة تقدر ب ثلاثة آلاف متر مربع ( 960 متر مربع للبنيات)، 334 من النساء الفاعلات والعاملات في مجال هذه المنتجات.

وبجماعة تلمزون أعطى العامل إنطلاقة الشطر الأول لبناء المسلك القروي الذي يربط الطريق الغير المصنفة إتجاه بومكاي وواحة وين مذكور على طول 2,3 كلم، بمبلغ مليون و 200 ألف و 764 درهم، ممول من قبل صندوق التنمية القروية و المناطق الجبيلية في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي.

وسيمكن هذا المقطع الطرقي، من فك العزلة عن ساكنة الوسط القروي، وتشجيع الانشطة السياحية بهذه المنطقة التي تتوفر على إمكانيات طبيعة مهمة.

كما أعطى السيد عبد الخالقي إنطلاق اشغال تهيئة شارع محمد الخامس (مقطع يربط زنقة ابن خلدون بزنقة أولاد تيدرارين) الذي ستنجزه وكالة الانعاش و التنمية الاقتصادية والاجتماعية لاقاليم جنوب المملكة بمبلغ 2 مليون و 300 ألف 160 درهم .

 

اقرأ أيضا

المغرب يحتضن يومي 11 و12 ماي الجاري الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 12:04

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات والكونفدرالية الإفريقية للعبة، يومي 11 و12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، الدورة 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، وذلك تحت شعار “المغرب وإفريقيا كيان واحد”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 11:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأحمر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,4 في المائة ليستقر عند 13.349,85 نقطة.

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية