إنجاز 58 محطة ضمن برنامج ” 100 يوم 100 مدينة ” للتجمع الوطني للأحرار

إنجاز 58 محطة ضمن برنامج ” 100 يوم 100 مدينة ” للتجمع الوطني للأحرار

الأربعاء, 4 مارس, 2020 - 16:39

الدار البيضاء  – أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أنه أنجز 58 محطة ضمن برنامج ” 100 يوم 100 مدينة “، الذي أطلقه الحزب من مدينة دمنات في ثاني نونبر الماضي .

وأبرز أعضاء ينتمون للمكتب السياسي للحزب، خلال لقاء صحافي خصص لتقديم الحصيلة الأولية لهذا البرنامج، أن هذه اللقاءات، التي شارك فيها أزيد من 29 ألفا من المواطنين ، مكنت من التواصل والنقاش مع هؤلاء المواطنين بشأن انشغالاتهم وتطلعاتهم التي لها صلة بالتنمية المحلية.

وفي هذا السياق أوضح السيد محمد بوسعيد، أن ثلث المشاركين في هذه اللقاءات، هم من المنتمين للتجمع الوطني للأحرار، وثلثين من خارج الحزب يمثلون فعاليات اقتصادية ومهنية وجمعوية، مبرزا أن خلاصات هذا البرنامج سيتم تركيبها وجمعها في شكل كتاب، سيعتبر بمثابة العرض السياسي الذي سيدافع عنه الحزب .

وأضاف أن هذه اللقاءات جرى خلالها التفاعل مع مشاكل المواطنين واقتراحاتهم وكذا الحلول التي قدموها من أجل الدفع بعجلة التنمية المحلية، لافتا إلى أن المواطنين هم المؤهلين للحديث عن انشغالاتهم والأوراش التي يمكن فتحها من أجل تحسين ظروف عيشهم .

وفي السياق ذاته قال السيد رشيد الطالبي العلمي، إن تنفيذ هذا البرنامج يمر في “ظروف عادية “، مشيرا إلى أن البرنامج أبان عن تعطش الناس للنقاش والإنصات، وكذا رغبتهم في المساهمة في التغيير عبر تقديم مجموعة من الحلول .

وأوضح أنه إذا كان لكل منطقة احتياجاتها التنموية، فإن قضايا التعليم والصحة والشغل، تعد القواسم المشتركة لانشغالات ساكنة المناطق التي تمت زيارتها.

أما السيد مصطفى بايناس، فأكد أن المجهود التواصلي للتجمع الوطني للأحرار يدل على وجود ” تفاعل وتواصل حقيقي ” مع المواطنين ضمن المهام التأطيرية للحزب .

وفي أفق الانتخابات التشريعية المقبلة، في الشق المتعلق بالنظام الانتخابي ، قال إن ” الرهان هو بلورة نظام يعبر حقيقة عن أصوات الناخبين “مؤكدا أن بلوغ هذه الغاية يتطلب تعميق النقاش بين جميع المؤسسات .

وفي سياق متصل قال السيد بوسعيد، إن هذا البرنامج سيتواصل كما هو مسطر له، لكن إذا كان هناك توجيه من اللجنة الوطنية للقيادة، التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن (كوفيد-19)، فإن الحزب “سيمتثل له، لأن الأهم هو صحة المواطنين”.

وكانت اللجنة الوطنية للقيادة قد أكدت مواصلتها تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي ، وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية ، منها تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة، وإلغاء التجمعات المكثفة .

ويرتكز هذا البرنامج ، الذي ستعقد محطته الأخيرة بأيت ملول في يونيو المقبل ، على ورشات من أجل تمكين المشاركين من الإدلاء بآرائهم بخصوص القضايا والانشغالات بمدنهم .

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).