آخر الأخبار
إنعاش القطاع السياحي بعد رفع الحجر الصحي محور اجتماع بالداخلة

إنعاش القطاع السياحي بعد رفع الحجر الصحي محور اجتماع بالداخلة

السبت, 30 مايو, 2020 - 18:22

الداخلة – شكل إنعاش القطاع السياحي في مدينة الداخلة والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها خلال فترة ما بعد الحجر الصحي، محور اجتماع انعقد، أمس الجمعة بمقر ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب بحضور مهنيي السياحة بالجهة.

ويروم هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار المقاربة التشاركية وسياسة الإنصات والتفاعل مع المهنيين والمؤسسات ذات الصلة بالقطاع السياحي، تسليط الضوء ومناقشة الوضعية الراهنة للقطاع وبحث العراقيل التي تعترضه مع التركيز على تطلعات وانتظارات المهنيين، وذلك في أفق وضع مخطط عمل يساهم في تقديم رؤية واضحة حول القطاع.

كما تم التركيز على الوسائل والآليات التي سيتم تنفيذها من أجل التخفيف من التداعيات السوسيو-اقتصادية للأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) على النشاط السياحي على مستوى الداخلة، كوجهة سياحية تجذب السياح المغاربة والأجانب على مدار السنة.

وخلال هذا اللقاء، أجمع مختلف المتدخلين على ضرورة النهوض بالسياحة الداخلية والمحلية كبديل، من خلال اعتماد أسعار استثنائية وتفضيلية وتقديم خدمات عالية الجودة في جميع الوحدات الفندقية، من أجل إنعاش مستدام وآمن للقطاع في لؤلؤة الجنوب.

وأكد المندوب الجهوي للسياحة، ضيف الله أندور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن السياحة الوطنية تعد الخيار الأنسب للظرفية الراهنة، مشيرا إلى أن مهنيي القطاع السياحي يعكفون على إعداد عروض جذابة قادرة على جذب المزيد من السياح المغاربة.

وفي هذا الصدد، حث السيد أندور المهنيين على منح السياح، خلال فترة ما بعد الحجر الصحي، عروضا متنوعة وجذابة مع مختلف الأطراف المعنية، تشمل النقل والإقامة والمطاعم والأنشطة الترفيهية، مع تثمين الأنشطة الرياضية مثل الغولف على الرمال واليوغا والمشي والرياضات البحرية.

كما سلط الضوء على الإجراءات الصحية الواجب اعتمادها، داعيا في هذا الصدد إلى احترام التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم المنتظم والمستمر على مستوى جميع سلاسل القيم السياحية، لاسيما النقل الجوي والبري ومؤسسات الإيواء والمطاعم والجولات المصحوبة بمرشدين.

ووعيا منه بأن استئناف النشاط الاقتصادي يرتبط بشكل وثيق بالامتثال للتدابير الصحية، أكد السيد أندور على ضرورة إنشاء لجنة لليقظة على مستوى إقليم وادي الذهب تسهر على تطبيق الإجراءات الأمنية وصياغة تقارير التتبع.

وفي تصريح مماثل، أشار رئيس المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة – وادي الذهب، أحمد عبد اللاوي، إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى تبادل وجهات النظر حول الوسائل الكفيلة بتخفيف تأثيرات الجائحة على السياحة في لؤلؤة الجنوب، مع العمل بتنسيق مع المهنيين من أجل الترويج لوجهة الداخلة.

وأوضح السيد عبد اللاوي أن المجلس الجهوي للسياحة نشر مقاطع فيديو وصورا على شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التعريف بوجهة الداخلة على الصعيد الوطني، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستعمل على تثمين التراث الثقافي والطبيعي الذي تزخر بها الجهة.

وجرى هذا الاجتماع عبر تقنية الفيديو بين والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر وعدد من مالكي ومسيري الوحدات الفندقية، بحضور ممثلين عن القطاع السياحي بينهم أصحاب المطاعم والمرشدين السياحيين ومسؤولي وكالات الأسفار، وكذا المؤسسات ذات الصلة بالسياحة (الخطوط الملكية المغربية، والمركز الجهوي للاستثمار، والمكتب الوطني للمطارات، والصناعة التقليدية).

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية