إنقاذ ثمانين مهاجرا سريا من قبل دورية مغربية بمضيق جبل طارق (الإغاثة الإسبانية)

إنقاذ ثمانين مهاجرا سريا من قبل دورية مغربية بمضيق جبل طارق (الإغاثة الإسبانية)

الإثنين, 14 أكتوبر, 2013 - 19:03

مدريد – قالت مصالح الإغاثة الإسبانية إن دورية مغربية أنقذت ثمانين مهاجرا سريا حاولوا يوم الاثنين الوصول إلى الساحل الجنوبي لإسبانيا على متن قوارب مطاطية هشة.  وأضاف المصدر ذاته أنه تم اقتياد المهاجرين السريين إلى ميناء طنجة بعد اعتراضهم لدى محاولتهم الوصول إلى الساحل الإسباني الجنوبي عبر مضيق جبل طارق على متن تسع قوارب مطاطية هشة.
وما فتئت الحكومة الإسبانية تشيد بتعاون المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، إذ أكد وزير خارجيتها خورخي فرنانديز دياز، مؤخرا بمدريد، أن حكومة بلاده “تشكر المغرب وتعترف بتعاونه النموذجي” في هذا المجال.
وقال إن التعاون المغربي الإسباني في مجال مكافحة الهجرة السرية أعطى “نتائج مهمة” تتجلى في تراجع عدد الوافدين من المهاجرين السريين على سواحل إسبانيا خلال النصف الأول من السنة الجارية بنسبة 31 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2012.

اقرأ أيضا

تارودانت.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 22:51

انطلقت، اليوم الجمعة بتارودانت، فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب، تحت شعار “السفر بالدراجة الهوائية متعة، رياضة وسياحة”.

المعرض الدولي للورد العطري في دورته الـ59 يفتتح أبوابه في قلعة مكونة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 22:30

انطلقت، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، فعاليات الدورة الـ59 للمعرض الدولي للورد العطري بالمغرب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الدورة الثالثة للمعرض الدولي للأركان من 08 إلى 12 ماي الجاري بأكادير

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 22:03

تحتضن مدينة أكادير خلال الفترة من 08 إلى 12 ماي الجاري، فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الدولي للأركان.