اتفاقيات التعاون الموقعة بين المغرب وتنزانيا تطبع “عهدا جديدا” في العلاقات الثنائية (صحيفة تنزانية)

اتفاقيات التعاون الموقعة بين المغرب وتنزانيا تطبع “عهدا جديدا” في العلاقات الثنائية (صحيفة تنزانية)

الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2016 - 11:25

( من مبعوثي الوكالة )

دار السلام – كتبت يومية “ذي سيتزن” التنزانية ذائعة الصيت ، في عددها لليوم الثلاثاء، أن اتفاقيات التعاون الموقعة أمس بدار السلام بين المغرب وتنزانيا، تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس التنزاني جون بومبي ماغوفولي، تطبع “عهدا جديدا ” في العلاقات القائمة بين البلدين.

وأضافت اليومية الصادرة باللغة الانجليزية في مقال عنونته ب “التوقيع على أزيد من عشرين اتفاقية بين دار السلام والرباط يطبع عهدا جديدا بين البلدين”، أن هذه الاتفاقيات التي تشمل مجموعة من القطاعات، من قبيل السياحة، والفلاحة، والصيد البحري، والطاقات، والنقل الجوي، من شأنها الدفع بالعلاقات والمبادلات القائمة بين المغرب وتنزانيا.

وأشارت اليومية في هذا الصدد، إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار إرادة و” استعداد تنزانيا لربط علاقات أكثر متانة مع المغرب في إطار الجهود الرامية إلى تفعيل أجندته للدبلوماسية الاقتصادية”.

وأوردت “ذي سيتزن” تصريحات لوزير الشؤون الخارجية والتعاون لشرق إفريقيا السيد أوغستين ماهيغا، أكد فيها أن توقيع هذه الاتفاقيات سيفتح “صفحة جديدة في مجال التعاون والتفاعل بين البلدين”.

يشار إلى أن جلالة الملك بدأ أول أمس الأحد زيارة رسمية لتنزانيا، تعتبر الأولى لجلالته لهذا البلد الواقع شرق إفريقيا، والمحطة الثانية ضمن جولة ملكية قادت جلالة الملك إلى رواندا، وتشمل أيضا إثيوبيا.

 

 

اقرأ أيضا

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.

الصحراء.. بوركينا فاسو تجدد تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي، “الحل الأمثل”

السبت, 15 يونيو, 2024 في 10:19

جددت بوركينا فاسو، بنيويورك، تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي تعد “الحل الأمثل” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.