آخر الأخبار
اجتماع تحضيري بالرباط حول اللقاء الدراسي حول النهوض بقطاع الإنتاج السمعي البصري (بلاغ)

اجتماع تحضيري بالرباط حول اللقاء الدراسي حول النهوض بقطاع الإنتاج السمعي البصري (بلاغ)

الخميس, 23 يناير, 2014 - 22:50

الرباط – انعقد يوم الخميس بالرباط الاجتماع التحضيري الثاني المندرج في إطار الأعمال التحضيرية للقاء الدراسي حول النهوض بقطاع الإنتاج السمعي البصري الذي سينظم في فاتح فبراير المقبل.

وذكر بلاغ لوزارة الاتصال توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه، أنه تقرر في هذا الاجتماع، بعد الاستماع إلى مختلف الآراء، تحديد محاور ورشتي اللقاء الدراسي، والمتمثلة بالنسبة للورشة الأولى، في الجوانب القانونية والإستراتيجية لقطاع الاتصال السمعي البصري بما في ذلك إصلاح قانون الاتصال السمعي البصري، ومن جهة أخرى في مراجعة إجراءات تطبيق وآليات تنزيل دفاتر تحملات متعهدي القطاع السمعي البصري في ما يخص الإنتاج الخارجي والإنتاج المشترك، وطرق تعزيز المنافسة وتكافؤ الفرص.

وفي ما يتعلق بالورشة الثانية، أشار البلاغ إلى أنه تم اقتراح محور آليات النهوض بالإنتاج وبجودته فنيا ومهنيا مع اقتراح ميثاق أخلاقيات المهنة، ومحور تحفيز الاستثمار وتشجيع الصناعات الإبداعية.

وأوضح المصدر ذاته أن المشاركين حددوا أيضا مقرري ومسيري الورشتين، وهيأة الإشراف على سير اليوم الدراسي والعروض المزمع تقديمها خلاله، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع لهذه الهيأة يوم الاثنين 27 يناير من أجل إتمام الترتيبات اللازمة.

وقد أكد المشاركون على دور هذا اللقاء الدراسي في تشخيص واقع الإنتاج السمعي البصري والنهوض به، في إطار الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، مع مواكبة الحاجيات الراهنة والمستقبلية، واستيعاب التحديات البشرية والتكنولوجية المتنامية.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية