اختتام الندوة العلمية الأولى للدورة التاسعة عشرة لجامعة مولاي علي الشريف بالرشيدية

اختتام الندوة العلمية الأولى للدورة التاسعة عشرة لجامعة مولاي علي الشريف بالرشيدية

السبت, 22 نوفمبر, 2014 - 15:40

الرشيدية – اختتمت، يوم السبت، أشغال الندوة العلمية الأولى للدورة التاسعة عشرة لجامعة مولاي علي الشريف التي نظمتها، على مدى يومين، وزارة الثقافة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في موضوع “محمد الخامس وبناء المغرب المستقل: 1955- 1961”.وأعلن السيد عبد الحق المريني، رئيس اللجنة العلمية لجامعة مولاي علي الشريف، في كلمة خلال الجلسة الختامية، أن مدينة الداخلة ستحتضن خلال شهر أبريل المقبل أشغال الندوة العلمية الثانية، مؤكدا على قيمة وأهمية مداخلات الباحثين المشاركين في الندوة العلمية الاولى للجامعة في دورتها التاسعة عشرة، والتي انكبت على بحث الجوانب الدبلوماسية والسياسية في فترة مفصلية من تاريخ المغرب الحديث.
وأشاد السيد المريني، خلال هذه الجلسة التي حضرها، بالخصوص، عامل إقليم الرشيدية وممثلو السلطات المحلية والإقليمية المدنية والعسكرية والمنتخبون، بالمستوى الرفيع للمداخلات والنقاشات، وكذا بالظروف الجيدة التي مرت فيها الأشغال، والتي هيأت النجاح لهذا اللقاء.
وكان المشاركون في الجلسة العلمية الثانية، قد سلطوا الضوء، صباح اليوم، على الدور الدبلوماسي الهام للمغفور له الملك محمد الخامس في دعم حركات التحرر العربية والإفريقية والعالمية.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الحوار الاجتماعي.. النقاط الرئيسية في اتفاق الحكومة والنقابات

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:47

في ما يلي النقاط الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للشغالين، اليوم الاثنين بالرباط.

مجلس النواب.. انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:17

أعلن مجلس النواب، في بلاغ له، عن انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024، والتي يتم تنظيمها سنويا طبقا للنظام الداخلي للمجلس.