آخر الأخبار
اختتام فعاليات الدورة ال 48 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش

اختتام فعاليات الدورة ال 48 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش

الإثنين, 22 يوليو, 2013 - 11:16

مراكش- اختتمت مساء  الأحد بقصر البديع بمراكش فعاليات الدورة ال 48 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية، التي نظمت على مدى خمسة أيام تحت شعار ” المرأة والفنون الشعبية “.   ويروم هذا المهرجان أساسا الاحتفال بتنوع التعبيرات الثقافية والفنية المقدمة على صعيد التراب الوطني، مع تثمين وإنعاش هذا الموروث الوطني الغني، والعمل على المحافظة على التقاليد الشعبية الوطنية وصيانتها.

وشكلت الإيقاعات الموسيقية للفرق الشعبية ال21 المشاركة، والتي مثلت مختلف جهات المملكة، فرصة للجمهور المغربي والسياح الأجانب للاستمتاع بالعروض المقدمة والمتضمنة لأشعار وأهازيج ورقصات شعبية تحكي عن الحضارة المغربية الضاربة جدورها في عمق التاريخ.

اقرأ أيضا

المنافسة في الأسواق رافعة لهيكلة سلاسل الإنتاج الفلاحية (السيد صديقي)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:06

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بمكناس، أن المنافسة في الأسواق تشكل رافعة لهيكلة سلاسل الإنتاج الفلاحية.

جمع البيانات حول الأسر: توقيع اتفاقية بين اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لفاس مكناس والمرصد الوطني للتنمية البشرية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 19:59

وقعت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لفاس – مكناس والمرصد الوطني للتنمية البشرية، اليوم الجمعة بفاس، اتفاقية شراكة وتعاون لجمع البيانات حول الأسر على مستوى جهة فاس – مكناس.

أبيدجان.. شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال والشبكة الفرنكفونية لتقنين وسائل الإعلام توقعان إعلانا بشأن تقوية الحوار مع المنصات الرقمية الشمولية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 17:40

وقعت شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال والشبكة الفرنكفونية لتقنين وسائل الإعلام، أول أمس الأربعاء بأبيدجان، إعلانا بشأن تقوية الحوار مع المنصات الرقمية الشمولية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية