اختتام مهرجان سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية بالبحرين بمشاركة المغرب

اختتام مهرجان سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية بالبحرين بمشاركة المغرب

السبت, 8 مارس, 2014 - 10:37

المنامة – اختتم الجمعة بالبحرين مهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية، بمشاركة فرق ست دول عربية منها المغرب.

وقام الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل ولي عهد البحرين بحضور الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي الأردني، بتتويج الفائزين في السباق الذي نظم تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في (نادي راشد للفروسية وسباق الخيل) بمنطقة الصخير جنوب المنامة.

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في كلمة بالمناسبة، أن نجاح المهرجان يؤكد مضي مملكة البحرين من خلال مشروعها الإصلاحي في إيجاد البيئة الملائمة لدعم ورعاية ذوي الإعاقة، مضيفا أن المهرجان استطاع أن يحقق الأهداف التي أقيم من أجلها لإبراز مكانة البحرين كواحدة من الدول المتقدمة التي تعنى بذوي الإعاقة.

وأضاف أن توسيع دائرة المشاركة في النسخة الثالثة للمهرجان من خلال اعتماد مشاركة الفرسان العرب إلى جوار الفرسان البحرينيين، كان له الأثر الطيب في تحقيق تطلعات المهرجان في الانتشار الأوسع على مستوى منطقة الوطن العربي، متطلعا إلى فتح مجال أوسع من المشاركة لتشمل الفرسان من مختلف بلدان العالم، والذي سيكون له المردود الإيجابي في دعم المهرجان على المستوى الدولي.

ونظمت على هامش هذه التظاهرة الرياضية، أنشطة وعروض من قبل مراكز تابعة لعدد من الوزارات البحرينية، علاوة على مسابقة عامة في الشعر والموسيقى والرسم والتلوين رصدت لها جامعة البحرين جوائز ثمينة، علاوة على سلسلة من البرامج التلفزيونية المتنوعة الخاصة بالمهرجان بمشاركة نخبة من إعلاميي الرياضة البحرينية.

وراعت اللجنة الفنية للمهرجان نهج فلسفة الاولمبياد الخاص الدولي في استقاء نماذج المسابقات المختلفة على أن تتماشي محطات المنافسة مع المعايير الدولية في تصنيف الفرسان بحسب العمر والجنس والقدرة، كما راعت المرونة التي يمنحها هذا الاولمبياد في إدارة السباق وإدخال التعديلات التي من شأنها إضفاء المزيد من الإثارة والندية وجذب الجمهور.

وضم الفريق المغربي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي شارك في السباق على مدى يومين، الفارس الشاب يونس المنوني، والفارسة الشابة ياسمين بن أوحود. وترأس الفريق عبد القادر العطار، وأشرفت على تدريبه رقية مهنين.

وإضافة إلى الفريق المغربي، شاركت في السباق فرق من البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، والأردن ومصر.

اقرأ أيضا

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.