ارتفاع أسعار الحليب.. الحكومة ستحرص على إعادة توجيه الارتفاع لفائدة صغار الفلاحين (السيد أخنوش)

ارتفاع أسعار الحليب.. الحكومة ستحرص على إعادة توجيه الارتفاع لفائدة صغار الفلاحين (السيد أخنوش)

الإثنين, 9 سبتمبر, 2013 - 22:25

الرباط- قال وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، إن الحكومة ستحرص على إعادة توجيه ارتفاع أسعار الحليب لصالح صغار الفلاحين، موضحا أن هذه الزيادة ترجع إلى ارتفاع أسعار المواشي والأعلاف والغازوال وغيرها من مواد الإنتاج في السوق العالمية.

وقال السيد أخنوش، أمام لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، إن “الزيادة بنسبة 6 في المائة في أسعار الحليب، وهي الأولى منذ يناير 2009، تعادل معدلا يقارب 1,5 في المائة سنويا، أي مستوى مساويا إلى حد كبير لمعدل التضخم المسجل خلال هذه الفترة والذي يبلغ 1,2 في المائة”.

وفي ما يتعلق باحترام قانون المنافسة، أكد الوزير أنه تمت إحالة الملف على مجلس المنافسة للنظر في ما إذا كان قد تم احترام مقتضيات قانون حرية الأسعار والمنافسة.

من جانبها، أعربت الفرق البرلمانية عن “غضبها وانشغالها” بخصوص توقيت هذه الزيادة وتأثيرها على القدرة الشرائية للمواطن.

ودعت فرق الأغلبية والمعارضة، التي تساءلت حول احترام الزيادة لقانون المنافسة، الحكومة إلى ضمان استفادة صغار الفلاحين بشكل مباشر من هذه الزيادة.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.