آخر الأخبار
ارتفاع النتيجة الصافية لحصة مجموعة اتصالات المغرب بنسبة 3ر5 في المائة برسم سنة 2018

ارتفاع النتيجة الصافية لحصة مجموعة اتصالات المغرب بنسبة 3ر5 في المائة برسم سنة 2018

الإثنين, 18 فبراير, 2019 - 13:39

الدار البيضاء – أفادت مجموعة اتصالات المغرب، اليوم الإثنين ، أن النتيجة الصافية لحصة المجموعة حققت خلال سنة 2018 ارتفاعا بنسبة 3ر5 في المائة.

وذكرت المجموعة ، في بلاغ لها ، أن رقم المعاملات الموطد للمجموعة شهد نموا مستداما بنسبة 1ر3 في المائة كما هو الشأن بالنسبة لرقم معاملات الهاتف المحمول الذي سجل أداء جيدا بلغت نسبته 7ر4 بالمائة، مشيرة إلى أن النتائج المحققة هي أكبر من الأهداف المسطرة .

وبذلك فقد وصل عدد زبناء المجموعة خلال سنة 2018 ما مجموعه 61 مليون زبون ، أي بارتفاع بلغت نسبته 5ر6 في المائة، وفي الوقت ذاته فقد سجلت المجموعة زيادة في الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب بنسبة 1ر4 في المائة .

وبفي ضوء هذه النتائج الايجابية فقد اقترحت مجموعة اتصالات المغرب توزيع الأرباح على مساهميها بقيمة 83ر6 درهم للسهم الواحد ، أي بارتفاع حددت نسبته في 4ر5 في المائة مقارنة مع سنة 2017 .

وبالمناسبة نوه رئيس مجلس الادارة الجماعية للمجموعة السيد عبد السلام احيزون بهذا الارتفاع المضطرد في مؤشرات الأداء الرئيسية وذلك في إطار بيئة تتسم بتغيرات عميقة وسياق تنافسي شديد.

وابرز أن هذا الارتفاع المسجل سواء على مستوى أسواق المجموعة المحلية وفروعها يعزى بالأساس لنجاعة الاستراتيجية التي تسلكها المجموعة، ملاحظا أن التحكم المستمر في التكاليف مكن من تسجيل ارتفاع ملحوظ في أرباح المجموعة ، وذلك بالرغم من الرسوم الجديدة التي تم فرضها في بعض البلدان التي تتواجد بها المجموعة .

وأشار من جهة أخرى إلى أنه في سنة 2019 سيظل التحول الرقمي والابتكار ضمن الأولويات استراتيجية المجموعة .

اقرأ أيضا

كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة.. “الفوز ضد زامبيا أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل” (هشام الدكيك)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 8:06

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الاثنين بالرباط، أن “الفوز ضد زامبيا هو أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل”.

التوقيع على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الوطني عبر حماية الملكية الفكرية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 0:12

وقع كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ووزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز ببقيقي، اليوم الإثنين بالرباط، على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الثقافي الوطني، عبر حماية الملكية الفكرية.

ستراسبورغ.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان ومجلس أوروبا

الإثنين, 15 أبريل, 2024 في 23:28

عقد الكاتب العام للمندوبية الوزارية لحقوق الانسان، عبد الكريم بوجرادي، اليوم الاثنين بستراسبورغ، جلسة عمل مع الأمينة العامة لمجلس أوروبا، السيدة ماريا بيجينوفيتش بوريتش، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية