ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش أمني ببنغازي إلى 13 عنصرا من الجيش والأمن

ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش أمني ببنغازي إلى 13 عنصرا من الجيش والأمن

الأحد, 22 ديسمبر, 2013 - 17:06

طرابلس – أفاد بيان للحكومة المؤقتة الليبية بأن التفجير الذي استهدف بسيارة مفخخة ليلة السبت- الأحد نقطة تفتيش أمني شرق مدينة بنغازي، أسفر عن مقتل 13 عنصرا من قوات الجيش والأمن الوطني وإصابة ثلاثة آخرين حالة اثنين منهم خطيرة، فضلا عن فقدان اثنين آخرين.

ووصف البيان هذا التفجير ب”الإرهابي”، مؤكدا أن مثل هذه الأفعال “لن تفت في عضد الشعب الليبي ولن تثنيه عن المضي قدما في بناء دولة القانون والمؤسسات وإعادة بناء الجيش والشرطة”.

وأعلنت الحكومة الليبية الحداد العام على أرواح الضحايا لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الأحد وكذا تأجيل الاحتفالات بذكرى عيد الاستقلال التي تحل يوم الأربعاء المقبل إلى حين انتهاء فترة الحداد.

واعتبرت أن هذا الاعتداء هو “محاولة لعرقلة الجهود المضنية التي يقوم بها أفراد الجيش الوطني وفي طليعته قوات الصاعقة في بسط الأمن والمحافظة على أرواح المواطنين بمدينة بنغازي”، داعية إلى “التكاثف والتعاضد للوقوف صفا واحدا في مواجهة هذه الأعمال ومن يقف وراءها” .

كما أكد البيان عزم الحكومة على بناء مؤسسات الدولة الأمنية وتزويدها بجميع الإمكانيات لأداء واجباتها.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.