آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة موجة الاحتجاجات بفنزويلا إلى 31  قتيلا و461  جريحا (المدعية العامة)

ارتفاع حصيلة موجة الاحتجاجات بفنزويلا إلى 31 قتيلا و461 جريحا (المدعية العامة)

الجمعة, 21 مارس, 2014 - 17:41

كراكاس- أعلنت المدعية العامة للجمهورية لويسا أورتيغا دياث أن حصيلة موجة الاحتجاجات التي تعيش على إيقاعها فنزويلا منذ أزيد من شهر خلفت مصرع 31 شخصا وجرح 461 آخرين.ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن اورتيغا دياث، قولها إن 318 شخصا من المدنيين أصيبوا بجروح فيما بلغت عدد الاصابات في صفوف الشرطة والجيش نحو 143 حالة، وذلك منذ انطلاق الاحتجاجات في 12 من فبراير الماضي.

وأضافت المدعية العامة للجمهورية أن ستة من عناصر الشرطة والحرس الوطني لقوا حتفهم في هذه الاحتجاجات رميا بالرصاص، مشيرة إلى أن  1856 شخصا تم اعتقالهم خلال هذه المظاهرات التي يطالب المحتجون فيها بتحسين مستوى العيش من خلال الحد من ارتفاع معدل التضخم (أزيد من 57 بالمائة )  وسد النقص الحاصل في المواد الغذائية الأساسية.

وكان اتحاد دول أمريكا الجنوبية (الأوناسور) قد وافق الأسبوع الماضي على إحداث لجنة لدعم الحوار السياسي في فنزويلا وتشجيعه بين “مختلف القوى السياسية والقطاعات الاجتماعية وذلك في أفق التوصل إلى حل يساهم في تحقيق الوئام والسلم الاجتماعي”.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية