استراتيجية المجموعة الدولية (س.ن.س. لافالان) تسعى إلى تطوير البنيات التحتية للنقل بالمغرب (السيد رباح)

استراتيجية المجموعة الدولية (س.ن.س. لافالان) تسعى إلى تطوير البنيات التحتية للنقل بالمغرب (السيد رباح)

الأربعاء, 25 ديسمبر, 2013 - 18:53

الرباط – أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز رباح أن استراتيجية  المجموعة الدولية (س.ن.س. لافالان) تسعى إلى تطوير البنيات التحتية للنقل بالمغرب بهدف أن تجعل منه مركزا محوريا لإفريقيا الغربية والوسطى.
وأوضح بلاغ للوزارة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الأربعاء، أن السيد رباح أبرز خلال اجتماع عقده مؤخرا بالرباط مع أعضاء هذه المجموعة الدولية، أنه “اعتبارا لخبرتها في المجال البحري بدءا من البناء وانتهاء باستغلال الموانئ، ومن خلال تدبيرها لأكثر من 50 سفينة للبحرية الملكية الكندية، تمت دعوة س.ن.س. لافالان الدولية إلى المشاركة في تطوير الصناعة المينائية وتلك التي تهم النقل البحري في المغرب”.
وأضاف البلاغ أن السيد رباح، أوصى مجموعة (س.ن.س. لافالان الدولية) بخلق مراكز كندية بالمغرب للتكوين، للاستجابة لحاجيات المملكة في مجال الصناعة المتعلقة بالنقل، بل وحتى السوق الكندية والدولية.
وأشار الوزير إلى أنه، ولتوفرها على جميع المهن اللازمة لإنشاء وتدبير شراكة شمولية ومستدامة تضم التصميم والبناء والاستغلال والصيانة، فإن مجموعة (س.ن.س. لافالان) الدولية يمكن أن تكون شريكا محتملا للشراكة بين القطاعين الخاص والعام”.
وذكر السيد رباح، من جهة أخرى، بإحداث شراكة بين (س.ن.س. لافالان) الدولية والمكتب الوطني للسكك الحديدية من أجل تطوير النقل بين المدن في المغرب.
كما أبرز السيد رباح، خلال هذا الاجتماع الذي عقد عقب ندوة “السكة – المغرب 2013″، خبرة مجموعة (س.ن.س. لافالان) الدولية في مجال النقل الحضري والنقل بين المدن، سواء في مجال الخدمة السريعة عبر الحافلة وأنظمة النقل الخفيف على السكة، أو الحلول فيما يخص وسائل النقل المعقدة مثل المترو.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 11:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأحمر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,4 في المائة ليستقر عند 13.349,85 نقطة.

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية