آخر الأخبار
استعراض للخيول في افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان مراكش الدولي للضحك

استعراض للخيول في افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان مراكش الدولي للضحك

الأربعاء, 11 يونيو, 2014 - 10:54

مراكش – انطلقت، مساء يوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان مراكش الدولي للضحك، على إيقاع استعراض للخيول وموكب للعربات المجرورة بالأحصنة (الكوتشي) جابا شوارع بوسط المدينة الحمراء إيذانا بافتتاح هذه التظاهرة المتميزة على الساحة الثقافية بالمدينة.

وانطلق موكب الخيول من الساحة التاريخية “جامع الفنا”، المصنفة تراثا لا ماديا، في استعراض بهيج ومبهر جاب شارع محمد الخامس على إيقاعات الدقة المراكشية.
وقدم حوالي 40 حصانا وعربات مجرورة بالأحصنة، رفقة الفنانين المشاركين في المهرجان، لوحات استعراضية امتدت إلى غاية “ساحة 16 نونبر” ونالت إعجاب الجمهور، قبل أن يتوج هذا الاستعراض بتنظيم سيرك في الهواء الطلق من قبل مروضين وبهلوانيين أدوا عروضا وإبداعات فنية متميزة.

اقرأ أيضا

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية