استفادة أزيد من أربعة آلاف تلميذ في إطار “أسبوع التربية على الوقاية والسلامة الطرقية”

استفادة أزيد من أربعة آلاف تلميذ في إطار “أسبوع التربية على الوقاية والسلامة الطرقية”

الجمعة, 13 ديسمبر, 2013 - 22:37

الرباط – استفاد أزيد من أربعة آلاف تلميذ في إطار “أسبوع التربية على الوقاية والسلامة الطرقية” الذي نظمته اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ما بين 9 و13 دجنبر الجاري.

وأوضح بلاغ للجنة أن هذه العملية التحسيسية التي نظمت بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وشملت مؤسسات التعليم الابتدائي بأربع مدن هي الدار البيضاء وطنجة والمحمدية وأكادير، سعت إلى تلقين الأطفال قواعد السير الطرقي وتحسيسهم بأخطار حوادث السير، وذلك من خلال وسائل بيداغوجية من قبيل الملصقات والوصلات السمعية البصرية.

وأضاف البلاغ أن هذه الحملة التي نظمت سعت أيضا إلى النهوض بالتربية الطرقية للأطفال عبر الأنشطة المدرسية الموازية، مشيرا إلى أنه تم خلال هذا الأسبوع تنظيم ورشات نظرية وتطبيقية أشرف على تنشيطها أطر تربويون من المجتمع المدني واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

ويأتي تنظيم هذه الحملة في إطار الاتفاقية التي تجمع بين اللجنة الوطنية بشركة “فيفو إينرجي ماروك” تفعيلا لانخراط هذه الأخيرة في التنمية المستدامة وتحسين السلامة الطرقية لفائدة مهنييها ومهنيي النقل الطرقي.

 

اقرأ أيضا

المنتدى العالمي العاشر للماء: السيد بركة يستعرض ببالي السياسة المائية للمغرب

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 8:27

استعرض وزير التجهيز والماء نزار بركة أمس الاثنين ببالي، محاور السياسة المائية للمغرب، وذلك خلال ندوة رفيعة المستوى نظمت على هامش الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء المنعقد بأندونيسيا.

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.