آخر الأخبار
افتتاح السنة القضائية برسم سنة 2014 بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة لنفوذها بجهة الرباط سلا زمور زعير

افتتاح السنة القضائية برسم سنة 2014 بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة لنفوذها بجهة الرباط سلا زمور زعير

الخميس, 23 يناير, 2014 - 21:02

الرباط – افتتحت يوم الخميس بمقر محكمة الاستئناف بالرباط السنة القضائية برسم سنة 2014 بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة لنفوذها بتراب جهة الرباط سلا زمور زعير بحضور وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد.

وشكل افتتاح السنة القضائية، مناسبة لتقديم حصيلة النشاط القضائي لمحكمة الاستئناف بالرباط خلال السنة الماضية والمحاكم الابتدائية التابعة لها، وأهم التدابير التي تم اتخاذها من طرف الجمعية العمومية لهذه المحكمة.

وأوضح الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرباط السيد ادريس بنمحجوب في كلمة خلال ترأسه افتتاح السنة القضائية، الدور الذي تقوم به الإدارة القضائية في تفعيل العمل القضائي ومواكبة المؤسسة القضائية، والحرص على وضع استراتيجيات استشرافية لبناء هيكل سليم وتنظيم محكم من خلال استقراء الإحصائيات واستنطاق وتحليل أرقامها مستعرضا حصيلة عمل الرئاسة الأولى بالمحكمة خلال السنة الماضية .

وفي هذا السياق، أشار إلى أن القسم الإداري العادي التابع للرئاسة الأولى سجل خلال هذه السنة حوالي 8436 مراسلة تم الحرص على إنجازها وضبطها بعناية فائقة وتنظيم محكم ، كما بلغ عدد الشكايات الواردة على الكتابة الخاصة ما مجموعه 339 شكاية أجريت فيها كل التحريات وتمت إجابة أصحابها أو الإدارات المعنية .

 

اقرأ أيضا

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 0:01

جرى، اليوم الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، تنظيم لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا، على بعد 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تعرف إدراج هذا التخصص لأول مرة في تاريخها.

الرباط .. افتتاح معرض “خيط بخيط : استكشاف معاصر للزربية” لمصطفى فتاح

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:49

يحتضن رواق العرض لمؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 17 أبريل الجاري إلى 8 ماي المقبل، معرضا للفنان مصطفى مفتاح، تحت شعار “خيط بخيط : استكشاف حديث للزربية”.

منتدى أكاديمي مغربي اسباني لارساء شراكة في البحث والابتكار

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:29

التقى رؤساء الجامعات المغربية والإسبانية، اليوم الأربعاء بمدريد، في إطار المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين المملكتين، من أجل إرساء أسس شراكة جديدة تركز على البحث والابتكار.