افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح بفجيج

افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح بفجيج

السبت, 12 أبريل, 2014 - 17:53

فجيج- انطلقت مساء أمس الجمعة بفجيج ، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح بفجيج (دورة الفنانة نعيمة المشرقي)، الذي تنظمه منظمة السنابل الوطنية فرع فجيج إلى غاية 15 من الشهر الجاري، تحت شعار” الجهوية رافعة للديمقراطية والتنمية المحلي”، بمشاركة عدد من الفرق المسرحية الوطنية والأجنبية.

وتميز حفل الافتتاح، الذي حضره ثلة من المبدعين والمهتمين بالفعل المسرحي والثقافي عموما، بتقديم فقرة فنية افتتاحية لفرقة منظمة السنابل الوطنية (فرع فجيج)، وأمسية خاصة للتعريف بقضية “الوحدة الترابية ” للشاعرة فاطمة أحيوض التي وقعت بالمناسبة ديوانها “مغربية الصحراء”.

وقال مدير المهرجان السيد الطيب جابري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن دورة الفنانة نعيمة المشرقي جاءت من أجل ترسيخ الفعل المسرحي ، وتحقيق مقاصد الجهوية الموسعة ، والتعريف بإقليم فجيج وتاريخه العريق والنهوض به ، وأيضا لترسيخ ثقافة مسرحية وفنية ،معربا عن تنديده بالإجراءات التعسفية التي تمارس ضد المحتجزين في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري .

ويتضمن برنامج هذه الدورة عروضا مسرحية هي “جوج وجوه” من فجيج و”شهرزاد ” من الدارالبيضاء، و”رحلة حنضلة” من بركان، و”يا ليل يا عين” من فاس و”حقوقيات” من وجدة ، بالاضافة الى عروض أجنبية هي “الحصالة ” من الامارات العربية ، و” الوطن ” من قطر و”مجرد نفايات” من العراق .

 

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.