آخر الأخبار
افتتاح فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة

افتتاح فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 - 23:37

طنجة – افتتحت يوم الاثنين بمدينة طنجة فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي، التي تنظمها جمعية العمل الجامعي بطنجة والمدرسة الوطنية للتجارة والتدبير، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتميز حفل افتتاح الدورة، التي تلتئم تحت شعار “المسرح يلهمنا والمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة يجمعنا “، بتكريم الفنانين فاطمة الركراكي وصلاح الدين بنموسى تقديرا لمساهماتهما القيمة والمتميزة في خدمة المسرح والمجال الفني المغربي ومسارهما المتميز على امتداد عقود من الزمن.

وأكد مدير المهرجان الطاهر الكور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن المهرجان سطر لنفسه منذ انطلاقته أهدافا تتمثل أساسا في خلق وتوفير فضاء للتلاقي وللتبادل الإبداعي بين الشباب من مختلف البلدان والثقافات، مما يجعل من المسرح وسيلة للحوار والإخاء و التفاهم المتبادل.

وأضاف أن لجنة تحكيم المهرجان، الذي يعزز مع مرور السنوات حضوره الدولي، تتكون من فنانين من مستوى عالي لهم بصمات خاصة في مجال أب الفنون، ويرأسها الممثل المصري الكبير أحمد راتب و تتألف من الفنانين والنقاد جمال الدين السويسي و لطيفة أحرار ونادية العلمي ومصطفى شكدالي.

واختيرت للمشاركة في المسابقة الرسمية لدورة هذه السنة خمسة عشر مسرحية تمثل فرقا تنتمي إلى جامعات ومعاهد التعليم العالي من المغرب و لبنان وإسبانيا ومصر و تونس و المملكة العربية السعودية و فرنسا و ليبيا و الجزائر و بلجيكا.

 

اقرأ أيضا

المنتدى الاقتصادي للداخلة وادي الذهب بمدريد فرصة لتعزيز العلاقات التجارية بين إسبانيا والمغرب (مسؤول إسباني)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:39

أكد نائب رئيس غرفة التجارة بمدريد، أوغوستو دي كاستانيدا، أن المنتدى الاقتصادي رفيع المستوى حول فرص الاستثمار بجهة الداخلة-وادي الذهب، المنظم اليوم الثلاثاء بمدريد، يتيح فرصة العمل على تعزيز علاقات التعاون التجاري بين إسبانيا والمغرب.

المنتدى الاقتصادي بمدريد..جهة الداخلة وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا (السيدة بنيعيش)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:23

أكدت سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش، اليوم الثلاثاء بمدريد، أن جهة الداخلة – وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا يربط المغرب مع امتداده الإفريقي ويوفر فرصا استثمارية كبيرة للفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب على حد سواء.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تعلن عن الموافقة الملكية على تعيين سبعة أعضاء جدد

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:03

أعلنت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، اليوم الثلاثاء، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله ورعاه، أعطى موافقته على تعيين سبعة أعضاء جدد بالأكاديمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية