افتتاح فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بمدينة الحسيمة

افتتاح فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بمدينة الحسيمة

السبت, 22 يوليو, 2023 - 15:17

الحسيمة – افتتحت أمس الجمعة فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية المنظم بمدينة الحسيمة، تحت شعار “المنتوج التقليدي، جودة وإبداع”، وذلك بمشاركة حرفيين يبدعون في مختلف مجالات هذا الإرث الحضاري والسوسيو-اقتصادي الذي يمتاز بخصوصيات فريدة.

وستستمر هذه الفعالية الحرفية والاقتصادية، التي حضر حفل افتتاحها عامل إقليم الحسيمة، فريق شوراق، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة-تطوان-الحسيمة، أحمد بكور، وشخصيات مؤسساتية واقتصادية ومنتخبة، إلى 31 من يوليوز الجاري.

وأكد المنظمون أن الغرض من تنظيم المعرض يتمثل في خدمة الصانع التقليدي باقليم الحسيمة و منحه سبل الوصول بإبداعه التقليدي المتفرد والمتميز الى الجمهور الواسع وخلق مساحة واسعة للتسويق التجاري قصد تحسين دخله وتطوير مشروعه وإدماجه في محيطه الاقتصادي العام.

كما يروم هذا المعرض توفير فضاء للمهنيين المعنيين لتبادل التجارب والخبرات والأفكار في مجال الإبداع اليدوي، فضلا عن المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي، خاصة في هذه الفترة من السنة التي تعرف المنطقة تدفقا سياحيا مهما، والمساهمة في خلق تنمية مستدامة لقطاع الصناعة التقليدية.

ويأتي هذا المعرض، الذي يضم مجموعة من الأروقة تعرض فيها مختلف انتاجات الصناعة التقليدية، في إطار سلسلة المعارض التي تنظمها الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بمختلف مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، بغرض تسويق منتوج الصانع التقليدي، و الارتقاء بواقع هذه الحرف التقليدية التاريخية والمحافظة عليها.

اقرأ أيضا

وفد من البنك الدولي يزور المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:42

قام وفد رفيع المستوى من البنك الدولي، الأحد، بزيارة للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

المغرب/ فنلندا.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:28

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس برلمان فنلندا، يوسي آلا آهو، همّت سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

62 في المائة من المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني (وزير)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:18

أفاد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بأن 62 في المائة من المستهلكين المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني على المنتوج الأجنبي.