الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني .. إقبال كبير على مختلف الأروقة والفضاءات

الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني .. إقبال كبير على مختلف الأروقة والفضاءات

الأحد, 17 سبتمبر, 2017 - 13:32

الدار البيضاء – شهدت مختلف أروقة وفضاءات الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بالدار البيضاء ، إقبالا كبيرا خلال هاته التظاهرة التي نظمت من 14 إلى 16 شتنبر الجاري ، تحت شعار” الأمن الوطني : التزام ووفاء “، حيث حج إليها حوالي 80 ألف زائر.

وأوضح المنظمون، أن هذه الدورة سجلت حوالي 80 ألف زائر، نصفهم توافدوا على مختلف الأروقة والفضاءات خلال اليوم الأخير من هاته التظاهرة، وهو ما يعكس ثقة المواطنين في العناصر المشتغلة ضمن مختلف وحدات الأمن الوطني .

وأشاروا إلى أن اليوم الأول من الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، شهد أيضا تدفقا كبيرا للزوار من مختلف الفئات الاجتماعية والأعمار .

وحسب تقديرات المديرية العامة للأمن الوطني، فإن 40 بالمائة من مجموع الزوار البالغين، هم من العنصر النسوي، و50 بالمائة من الزوار هم تلاميذ ، و30 بالمائة من الشباب، و20 بالمائة من فئات اجتماعية أخرى .

وتمت الإشارة إلى أن الأرقام المسجلة تجاوزت كل التوقعات، خاصة وأن الأمر يتعلق بأول تظاهرة من هذا الحجم تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني .

وحسب المنظمين فإن الزوار، الذين توافدوا على هاته التظاهرة من مختلف مناطق المملكة بل ومن بلدان أجنبية، تمنوا لو تم تمديد أيام هذه التظاهرة من خلال تخصيص أكثر من ثلاثة أيام لها .

وتجدر الإشارة إلى أن هاته التظاهرة، التي افتتحت الخميس الماضي بالمعرض الدولي للدار البيضاء، تأتي تتويجا لاستراتيجية القرب والانفتاح على المحيط والتفاعل، التي أرست قواعدها المديرية العامة للأمن الوطني، وتطلبها البعد التشاركي الذي يسم أغلب اهتمامات المديرية منذ 60 سنة من تواجدها .

وقد سبقت هاته التظاهرة حملات تواصلية بمختلف المنابر الإعلامية من أجل إخبار أكبر عدد من المواطنين بتنظيمها ، علاوة على رفع لافتات كبيرة بمداخل المدن، وعلى مستوى أهم شوارع الدار البيضاء، ومحطات الترامواي .

كما شملت هذه الحملة شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة الفايسبوك، وذلك من أجل إخبار فئة الشباب بتنظيم هاته التظاهرة.

وشهدت هاته التظاهرة تنظيم لقاءات تواصلية وتفاعلية داخل أروقة المعرض، بغية الاطلاع عن قرب على المهام والأدوار التي تقوم بها مختلف وحدات الأمن، والتجهيزات والوسائل الحديثة التي تستعملها خلال أداء واجبها.

وضمت أروقة المعرض مجموعة من مرافق ومصالح المديرية العامة للامن الوطني، كشرطة الخيالة وترويض الكلاب البوليسية والتوظيف والتكوين، وخدمات مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني ،والتشخيص بالرسم التقريبي والابحاث الجنائية وحماية الاحداث و النساء ضحايا العنف ، وأمن وسلامة الحدود ، والمحافظة على النظام ، والسلامة الطرقية.

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.