آخر الأخبار
الأرجنتين: مركز الملك فهد الثقافي يكرس تقاليد الكرم في بوينوس أيريس خلال شهر رمضان

الأرجنتين: مركز الملك فهد الثقافي يكرس تقاليد الكرم في بوينوس أيريس خلال شهر رمضان

الجمعة, 5 أبريل, 2024 - 20:38

بوينوس أيريس – يواصل مركز الملك فهد الثقافي في بوينوس آيريس تكريس تقاليد الكرم والتضامن في شهر رمضان المبارك، من خلال عملية لتوزيع التمور تم إطلاقها، اليوم الجمعة، لفائدة المسلمين وأفراد الجاليات الأخرى في الأرجنتين.

وأشار نايف الفعيم، مدير المركز، وهو مؤسسة اجتماعية تربوية تمولها المملكة العربية السعودية إلى أن هذه العملية التي من المقرر أن يستفيد منها نحو 20 ألف شخص من كافة الجاليات المقيمة في الأرجنتين، تأتي ضمن برنامج لتوزيع التمور في شهر رمضان برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وإلى جانب هذا البرنامج أكد نايف الفعيم أن المركز يقوم بالعديد من المبادرات الأخرى لفائدة الجالية المسلمة في الأرجنتين فضلا عن تنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية والمؤتمرات والندوات.
وأضاف أن المركز ينظم أيضا أياما عائلية مفتوحة، تتيح للعائلات المسلمة المقيمة في الأرجنتين لم الشمل وخلق أجواء الود والتعارف، مشيدا بالتعاون الوثيق بين السلطات الأرجنتينية في مجالي التعليم والثقافة.

من جانبه، أشاد توماس راندل، رئيس المستشارين بكتابة الدولة المكلفة بالشؤون الدينية التابعة لوزارة الخارجية، بعملية توزيع التمور في شهر رمضان الذي تطبعه أجواء روحانية عظيمة بالنسبة للمسلمين.

وشدد راندل في هذا السياق على مبدأ حرية المعتقد الذي يوجه السياسة الدينية في الأرجنتين، مضيفا أن بلاده تجعل من الحوار بين الأديان “سياسة دولة”.

وكان مركز الملك فهد الثقافي، الذي يضم مدرسة يدرس بها أزيد من 300 تلميذ من مختلف الجاليات، قد فتح أبوابه مع بداية جائحة كوفيد 19 لإنشاء مركز للتلقيح لايزال يقدم خدماته حتى الآن.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية