آخر الأخبار
الأردن يتطلع للاستفادة من تجربة المغرب في مجال اللامركزية (وزير أردني)

الأردن يتطلع للاستفادة من تجربة المغرب في مجال اللامركزية (وزير أردني)

الإثنين, 17 فبراير, 2020 - 16:38

الرباط – عبر وزير الإدارة المحلية الأردني، السيد وليد محي الدين المصري، اليوم الإثنين بالرباط، عن تطلع بلاده للاستفادة من تجربة المغرب في مجال اللامركزية.

وقال السيد المصري، في تصريح للصحافة عقب المباحثات التي أجراها مع الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، السيد نور الدين بوطيب، إن الهدف من هذا اللقاء هو “الاطلاع على تجربة اللامركزية التي راكمها المغرب منذ مدة وبدأها في وقت مبكر”.

وأبرز أن “الأردن، الذي يسير على نفس المنوال؛ حيث بدأ تجربة اللامركزية في مجالس البلديات منذ فترة طويلة كما هو الحال في المغرب وفي مجالس الولايات المنتخبة في سنة 2017، يرغب في استلهام التجربة المغربية في هذا المجال”.

وأوضح السيد المصري، الذي كان مرفوقا بوفد برلماني، أن الانتقال من المركزية إلى اللامركزية خطوة صعبة ومسار طويل، لذلك فإن بلاده ترغب في الاطلاع على الصعوبات والإكراهات التي واجهت التجربة المغربية والحلول التي تم إيجادها لها.

من جهة أخرى، تطرق الوزير الأردني للعلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين المملكتين المغربية والأردنية، وكذا لعلاقات التواصل المستمرة التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك عبد الله الثاني بخصوص جميع القضايا العربية والإسلامية والدولية.

 

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية