آخر الأخبار
الأزمة السورية : السيد العثماني يتباحث مع سفراء فرنسا وروسيا والصين

الأزمة السورية : السيد العثماني يتباحث مع سفراء فرنسا وروسيا والصين

الإثنين, 9 سبتمبر, 2013 - 21:12

الرباط- شكلت آخر تطورات الأزمة السورية محور مباحثات متعددة الأطراف يوم الاثنين بالرباط بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني وسفراء فرنسا ، شارل فرايز ، وروسيا ، بوريس بولوتين، والصين سون شوزهونغ.

وأوضح السيد العثماني، في تصريح للصحافة في ختام هذا اللقاء، أن هذا الأخير يندرج في إطار المشاورات بين المغرب والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى موقف متوازن إزاء الأزمة السورية،مضيفا أنه تم الاطلاع على آراء البلدان الثلاثة بخصوص الملف السوري ، والتأكيد على موقف المملكة الذي يندرج في إطار بيان جامعة الدول العربية الذي أدان بشدة استخدام الأسلحة الكيميائية خلال الهجوم على الغوطة.

وقال الوزير إن استخدام الأسلحة الكيميائية، التي تحظرها القوانين والاتفاقيات الدولية، شكل منعطفا رئيسيا في الأزمة السورية ، مضيفا أن المغرب “سيواصل العمل إلى جانب المجتمع الدولي حتى لا تظل هذه الجريمة بلا عقاب”.

كما أكد السيد العثماني، أن المغرب يعتبر الإعلان الخاص بتطورات الأزمة السورية الصادر عن مجموعة العشرين منسجما مع البيانات التي أصدرها بشأن هذه التطورات الخطيرة ، ومع القرار الذي تبنته الجامعة العربية خلال الدورة 140 لمجلسها الوزاري، المنعقد بالقاهرة يوم الأحد فاتح شتنبر الجاري.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.