آخر الأخبار
الأشغال في “كلية الحسن الثاني” في غزة تتقدم بوتيرة جيدة حسب الجدول الزمني المقترح (رئيس جامعة الأزهر في غزة)

الأشغال في “كلية الحسن الثاني” في غزة تتقدم بوتيرة جيدة حسب الجدول الزمني المقترح (رئيس جامعة الأزهر في غزة)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2013 - 21:16

الرباط – أعلن رئيس جامعة الأزهر في غزة السيد عبد الخالق الفرا أن الأشغال في كلية الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية في وسط غزة تتقدم “بوتيرة جيدة حسب الجدول الزمني المقترح”، منوها ب”مكرمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية رئيس لجنة القدس ، بتمويل إعادة بناء الكلية “بعد تدمير الاحتلال الإسرائيلي للمبنى القديم ببيت حانون.

ونقلت مجلة (صدى لجنة القدس)، في عددها 12، عن الفرا تصريحه بأن “هذا الصرح العلمي الهام، الذي يحمل اسم المغفور له الملك الحسن الثاني، يشيد وفق المقاييس والشروط المعمول بها عالميا، وبطراز مغربي أصيل في هندسة البناء”.

وأضاف السيد الفرا أنه تم الانتهاء من صب سقف الطابق الرابع، وبدء عملية تشطيب الطوابق الأخرى، بوتيرة جيدة حسب الجدول الزمني المقترح، مضيفا أن المشروع الجديد يشيد على مبنى متصل من أربعة طوابق، بشكل يسمح باستغلال المساحات وترشيدها لتضم ثلاثة أقسام رئيسية هي قسم الإنتاج الحيواني والدواجن وقسم الإنتاج النباتي والوقاية وقسم الصناعات الغذائية، فضلا عن المباني الإدارية والصالات متعددة الأغراض.

وكانت كلية العلوم الزراعية والبيئية أنشئت في العام الجامعي 1992 – 1993، لإعداد جيل من الدارسين والمتخصصين في العلوم الزراعية، لمواكبة عملية التطور الزراعي في شتى المجالات.

اقرأ أيضا

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.

صيانة الشبكة الطرقية ..64 في المائة من الطرق في حالة حسنة أو ممتازة (وزير)

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:08

أفاد وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن 64 في المائة من الطرق في حالة “حسنة” أو “ممتازة”، وذلك بعد “تقييم حالة الطرق الذي لقي تحسنا في أواخر سنة 2022”.

الرباط.. تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي محور مباحثات مغربية تشيكية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:01

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الإثنين بالرباط، مباحثات مع نظيره من جمهورية التشيك، فلاستيميل فالك، تمحورت حول تعزيز فرص التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية التشيك في المجال الصحي.