آخر الأخبار
الأطفال في مخيمات تندوف ضحايا استغلال وتنشئة عسكرية تتنافى مع المعايير الدولية (منظمة)

الأطفال في مخيمات تندوف ضحايا استغلال وتنشئة عسكرية تتنافى مع المعايير الدولية (منظمة)

الثلاثاء, 5 مارس, 2024 - 15:41

جنيف – انتقدت منظمة غير حكومية، اليوم الثلاثاء بجنيف، أوضاع الأطفال في مخيمات تندوف، جنوب-غرب الجزائر، حيث يتعرضون للاستغلال ولتنشئة عسكرية تغرس فيهم العنف والكراهية، تنافيا مع المعايير الدولية ذات الصلة بحقوق الطفل.

وأوضحت منظمة النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، غير الحكومية، خلال الحوار التفاعلي مع المقررة الأممية الخاصة باستغلال وبيع الأطفال، في إطار الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان، أن مسؤولي “البوليساريو” يواصلون استغلال المدارس والمناهج الدراسية من أجل تلقين الأطفال أيديولوجيات التنظيم، والدعوة إلى العنف والكراهية، وتمجيد الحرب والبطولة العسكرية، وهو ما يتنافى مع مقتضيات اتفاقية حقوق الطفل التي تنص على تعليم مبادئ وقيم الحرية والمساواة والتسامح.

وأضافت المنظمة، المعتمدة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، أن جبهة “البوليساريو” تعمل بدأب على خلق أجواء التوتر داخل المخيمات، واللعب على أوتار المشاعر، وتشجيع حمل السلاح بين الأطفال، خلال كافة المراسم والاحتفالات.

ولاحظت أن الأطفال في مخيمات تندوف يشاركون في التدريب العسكري وفي أعمال التخريب والترهيب، وأيضا في حرب دعائية يغذيها العنف والكراهية.

ودقت المنظمة ناقوس الخطر بشأن ما حدث بمعبر الكركرات الحدودي، عندما تعمدت “البوليساريو” الزج بالعشرات من الأطفال في أعمال الترهيب والتخريب واستهداف حركة العبور.

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

المعرض الدولي للفلاحة 2024: توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:05

جرى يوم السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.