آخر الأخبار
الألعاب الفرانكفونية السابعة (كرة القدم): المنتخب المغربي يفوز على نظيره الإيفواري بالضربات الترجيحية ويتأهل إلى المباراة النهائية

الألعاب الفرانكفونية السابعة (كرة القدم): المنتخب المغربي يفوز على نظيره الإيفواري بالضربات الترجيحية ويتأهل إلى المباراة النهائية

الجمعة, 13 سبتمبر, 2013 - 22:11

نيس (فرنسا) – تأهل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، اليوم الجمعة، إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن الدورة السابعة للألعاب الفرانكفونية، التي تحتضنها مدينة نيس الفرنسية (جنوب شرق)، وذلك إثر تغلبه على نظيره الإيفواري بالضربات الترجيحية (9 مقابل 8) بعد انتهاء الوقت القانوني بالتعادل (1-1).

وكان المنتخب المغربي، الذي يشرف عليه الإطار الوطني حسن بنعبيشة، سباقا لافتتاح حصة التهديف بواسطة اللاعب عمر العاطي الله في الدقيقة 28، غير أن منتخب الكوت ديفوار نجح في تعديل النتيجة دقيقة واحدة قبل نهاية الشوط الأول.
وكان بإمكان النخبة المغربية أن تحسم نتيجة اللقاء في الوقت القانوني، غير أن اللاعب أيمن الحسوني أضاع ضربة جزاء في الشوط الثاني.
وسيواجه المنتخب المغربي في اللقاء النهائي، المتأهل عن مباراة النصف الثانية التي ستجمع بين منتخبي الكونغو برازافيل (حامل لقب الدورة الماضية) والسينغال.
وكان المنتخب المغربي، الذي كان قد خسر مباراته الأولى الجمعة الماضي أمام منتخب الكاميرون 1-0، قد بلغ المربع الذهبي عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف أمام منتخب الكاميرون، الذي انهزم في مباراته الثانية أمام نظيره البوركينابي (1-0)، علما بأن منتخب تشاد رابع هذه المجموعة اعتذر عن المشاركة.
وتقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، على أن تجرى في رفع ستارها مباراة الترتيب لتحديد صاحب المركز الثالث.

اقرأ أيضا

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).

وزير الثقافة المالي يشيد بجهود جلالة الملك الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:31

أشاد وزير الصناعة التقليدية والثقافة والصناعة الفندقية والسياحة المالي، أندوجولي جيندو، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالجهود الموصولة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية.

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.