الأمم المتحدة: للا جمالة العلوي تسلم السيدة إيف برانسون جائزة جمعية نساء الامم المتحدة للسلام 2018

الأمم المتحدة: للا جمالة العلوي تسلم السيدة إيف برانسون جائزة جمعية نساء الامم المتحدة للسلام 2018

الخميس, 8 مارس, 2018 - 22:58

 

نيويورك (الأمم المتحدة) – سلمت سفيرة جلالة الملك بالولايات المتحدة الامريكية، للا جمالة العلوي، اليوم الحميس بمقر الامم المتحدة بنيويورك جائزة “الإنجاز” 2018 التي تمنحها جمعية نساء الامم المتحدة للسلام، وذلك في حفل نظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتميز بحضور شخصيات مرموقة من عالم الفن والسينما والمال والاعمال.

وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة، قالت للا جمالة العلوي إن “لي عظيم الشرف بأن أقدم هذه الجائزة المرموقة للسيدة برانسون، المرأة الرائعة التي عرفت بشكل خاص من خلال أعمالها الخيرية”، مسجلة أن “الكلمات لاتسعف في تقدير الخصال الرفيعة للسيدة برانسون حق قدرها، كما أنه لاتوجد جائزة تعكس بحق إنجازات عمر بأكلمه لهذه السيدة التي تعد نموذجا في المجال الخيري”.

وفي هذا الصدد، أشارت سفيرة جلالة الملك إلى أن المتوجة بجائزة جمعية نساء الأمم المتحدة للسلام برسم سنة 2018، وهي فنانة شهيرة وكاتبة وفاعلة في العمل الإنساني وأم، تتميز بتفانيها وكرمها وشغفها في كل الأعمال التي تقوم بها من أجل إسعاد الآخر.

وفي معرض إبرازها للأعمال التي قامت بها السيدة إيف برانسون، أشارت سفيرة جلالة الملك إلى المشاريع التي أنجزتها مؤسسة إيف برانسون في المغرب منذ أزيد من عقد، والرامية الى تحسين ظروف عيش الفتيات بمنطقة الأطلس من خلال تيسير ولوجهن الى الخدمات التعليمية والصحية، مع الحرص على “ترسيخ القيم التي تفخر بها، ألا وهي قيم الاعتزاز بالنفس وتقدير الذات”.

وذكرت في هذا السياق “بأن الدعم القيم الذي قدمه نجلها، السير ريتشارد برانسون، من خلال مجموعته ( فيرجن) وفندق قصبة تمادوت، ساهم بشكل كبير في هذه المغامرة الانسانية الرائعة “.

وحضر هذا الحفل ،على الخصوص، الممثلة الدائمة للولايات المتحدة الامريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، والأميرة كاميلا دي بوربون، ودوقة كاسترو، والشيخة ريما الصباح سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الى جانب عدد من الشخصيات المرموقة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.