آخر الأخبار
الأمن الإقليمي بالصويرة ينخرط في عملية للتبرع بالدم

الأمن الإقليمي بالصويرة ينخرط في عملية للتبرع بالدم

الثلاثاء, 31 مارس, 2020 - 22:56

  الصويرة – انخرط الأمن الإقليمي بالصويرة، أمس الاثنين بمركز تحاقن الدم، في عملية التبرع بالدم، مساهمة منه في تعزيز المخزون الوطني من الدم خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد في مواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

  وانخرطت جميع الأطر والعناصر الأمنية التابعة لهذا الأمن الإقليمي بمختلف رتبهم رجالا و نساء، في هذه الحملة تحت إشراف رئيس المنطقة الإقليمية الأمنية السيد محمد عفيف.

  وقد شهد مركز تحاقن الدم إقبالا مهما من طرف العناصر الأمنية، وذلك من أجل تبرعها بالدم إيمانا منها بأهمية هذه المبادرة في إنقاذ أرواح المواطنين والتي تبقى واحدة من بين المهام الموكولة لرجال ونساء الأمن الوطني، للرفع من الاحتياطي الوطني من هذه المادة الحيوية و الضرورية للحياة.

  وجاءت هذه العملية استجابة لنداء المكتب الوطني لتحاقن الدم، الذي دق ناقوس الخطر حول مخزون هذه المادة الحيوية، بمناسبة الظرف الاستثنائي الذي تعرفه المملكة المغربية.

  ونظمت هذه المبادرة بتنسيق مع المديرية الإقليمية للصحة، والمركز المحلي لتحاقن الدم، وفقا للتدابير الاحترازية التي وضعتها السلطات الصحية لمواجهة وباء كورونا”.

  وتندرج هذه الحملة ضمن تعليمات المدير العام للأمن الوطني لتنظيم عملية شاملة للتبرع بالدم في أوساط موظفي الأمن الوطني بربوع المملكة.

  وحضر هذه العملية على الخصوص، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالصويرة، الدكتور زكرياء آيت لحسن، ومدير المركز الاستشفائي محمد بن عبد الله، إلى جانب بعض الأطقم الصحية.

اقرأ أيضا

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية