الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يترأس يوما تواصليا حول التنمية المحلية بإقليم اشتوكة آيت باها

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يترأس يوما تواصليا حول التنمية المحلية بإقليم اشتوكة آيت باها

الأحد, 23 مارس, 2014 - 13:52

بيوكرى- ترأس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، السيد مصطفى الباكوري، اليوم السبت بمدينة بيوكرى، يوما تواصليا حول “التنمية المحلية بإقليم أشتوكة آيت باها ما بين الإكراهات والآفاق” خصص لتدارس القضايا التنموية التي تهم الإقليم.وتميز هذا اللقاء، الذي جرى بحضور وفد وازن يضم عددا من أعضاء الحزب في البرلمان بغرفتيه وعدد من المنتخبين المحليين وممثلي الهيئات المهنية والمجتمع المدني، باستعراض بعض الملفات والأوراش الكبرى التي تعرف نوعا من التعثر على مستوى الإقليم.

وشدد السيد الباكوري، في كلمة بالمناسبة، على أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار تواصل الحزب مع قواعده ومناضليه وفي سياق مواكبته لاستكمال هياكله (التنظيم النسائي والتنظيم الشبابي)، لاسيما وأن المغرب مقبل على فتح ورش الجهوية الموسعة والاستعداد لاستحقاقات انتخابية قريبة.

وأوضح، في تصريح للصحافة، أن اللقاء مع المنتخبين بإقليم اشتوكة آيت باها يستمد أهميته من حجم الضغوطات التي يعرفها هذا الإقليم بسبب ضعف وتيرة تقدم بعض الأوراش التنموية، لاسيما بالنظر إلى ما تزخر به المنطقة من مؤهلات كبرى لا يجري استغلالها على الوجه الأمثل.

وتناولت مختلف المداخلات عددا من المشاكل التنموية بالإقليم مثل قضايا الرعي الجائر وإشكالية التحديد الغابوي وندرة المياه وضعف البنيات التحتية لقطاعي التعليم والصحة وتوقف مشاريع الاستثمار السياحي بالشريط الساحلي للإقليم، فضلا عن تعثر مشروع بورصة البواكر بعد اشتغاله لمدة لا تزيد عن شهر والمشاكل المرتبطة بالتعمير.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية