آخر الأخبار
الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بالدور القيادي لجلالة الملك

الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بالدور القيادي لجلالة الملك

السبت, 23 سبتمبر, 2017 - 17:53

نيويورك (الأمم المتحدة)  – أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بالدور القيادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في العديد من القضايا  التي تعد من المواضيع المركزية التي تعالجها الأمم المتحدة اليوم.

وأشاد السيد غوتيريس، خلال مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، مساء أمس الجمعة بنيويورك، بالدور القيادي لجلالة الملك لاسيما في مجالات الهجرة والتنمية في إفريقيا ومكافحة التغيرات المناخية ومحاربة الإرهاب.

كما أشاد الأمين العام للمنظمة الأممية بدور المغرب الاستثنائي والمتميز في عمليات حفظ السلام.

وهمت المباحثات بين السيدين بوريطة وغوتيريس أيضا، عددا من القضايا الإقليمية، من بينها الوضع في ليبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى.

وأشاد السيد غوتيريس، في كل هذه الملفات، بالتعاون “النموذجي” مع المملكة، ملتمسا بهذه المناسبة من السيد بوريطة إبلاغ تحياته لجلالة الملك محمد السادس.

 

اقرأ أيضا

العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية تحد حقيقي للصحة العامة (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 15:06

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء بسلا، أن العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية أثقل سواء من حيث فقدان الإنتاجية أو نفقات العلاج، مما يجعلها تشكل تحديا كبيرا لأنظمة الرعاية الصحية وللحكومات.

المغرب وجيبوتي عازمان على تجديد إطار الشراكة في مجال التشغيل

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 14:28

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، ووزير العمل الجيبوتي المكلف بالحماية الاجتماعية، عمر عبدي سعيد، اليوم الثلاثاء، بالرباط، أن المغرب وجيبوتي عازمان على تجديد إطار الشراكة بينهما في مجال التشغيل.

التكيف المناخي للفلاحة الإفريقية: السيد الشامي يدعو إلى تطوير التمويل المختلط والالتزامات الخضراء

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 14:21

دعا رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضا الشامي، أمس الاثنين بمكناس، إلى تطوير التمويل المختلط والالتزامات الخضراء، من أجل تسريع التكيف المناخي للفلاحة الإفريقية.