آخر الأخبار
الأنسجة التقليدية للمدن العريقة تعيش إكراهات تفرض اعتماد مقاربة جديدة للمحافظة عليها ورد الاعتبار لها (وزير)

الأنسجة التقليدية للمدن العريقة تعيش إكراهات تفرض اعتماد مقاربة جديدة للمحافظة عليها ورد الاعتبار لها (وزير)

الخميس, 4 ديسمبر, 2014 - 15:44

فاس – قال السيد امحند العنصر وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، يوم الخميس بفاس، إن الأنسجة التقليدية للمدن العريقة سواء بالمغرب أو بالدول العربية الأخرى تعيش بفعل التحولات التي عرفها نمط الحياة وتطوره عدة إكراهات، مما يفرض اعتماد مقاربة جديدة للمحافظة على هذا النسيج ورد الاعتبار له باعتباره موروثا تراثيا وحضاريا عريقا . 

وأضاف السيد العنصر ، في كلمة بمناسبة افتتاح أشغال المؤتمر الدوري السادس لهيئة المعماريين العرب الذي ينظم بشراكة مع اتحاد المهندسين العرب تحت شعار ” فاس في عامها ال 1206 .. من التأسيس إلى اليوم “، أن المسؤولية التي تتحملها الشعوب والأمم تجاه تراثها المعماري والحضاري تفوق كل شيء، لذا يجب المحافظة على هذا الموروث وصيانته كرصيد تاريخي غني ومتنوع .

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب: جلسة تناقش دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة

الأحد, 12 مايو, 2024 في 17:18

احتضن رواق المجلس الأعلى للحسابات بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، اليوم الأحد، جلسة حول موضوع “دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة: التصريح الإجباري بالممتلكات نموذجا”.

السنغال.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الأحد, 12 مايو, 2024 في 15:20

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في السنغال، أمس السبت بدكار، النسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

التنس: المغرب يتوج بطلا لإفريقيا لأقل من 14 سنة ذكورا وإناثا ويتأهل لبطولة العالم

الأحد, 12 مايو, 2024 في 13:41

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.