آخر الأخبار
الأنظمة الملكية تتمتع باستقرار وديمقراطية أكبر مقارنة بنظيراتها الرئاسية

الأنظمة الملكية تتمتع باستقرار وديمقراطية أكبر مقارنة بنظيراتها الرئاسية

الجمعة, 8 ديسمبر, 2017 - 10:29

 

جاكرتا – قال نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، محمد يوسف كالا، أمس الخميس، إن الأنظمة الملكية تتمتع باستقرار وديمقراطية أكبر مقارنة بنظيراتها الرئاسية .

وأكد السيد كالا، في مداخلة له خلال افتتاح الدورة العاشرة لمنتدى بالي للديمقراطية المنعقد يومي سابع وثامن دجنبر الجاري في جاكرتا، إن “الأنظمة الملكية، التي أظهرت مرونة في مواجهة الأزمات الديمقراطية، تتمتع باستقرار أكبر مقارنة بنظيراتها الرئاسية”.

وأوضح المسؤول الإندونيسي أنه “ينبغي اعتبار الممارسات الديمقراطية كخارطة طريق وليس غاية في حد ذاتها”، وذلك خلال حديثه عن البلدان التي تعرضت لرياح ما يسمى “الربيع العربي”، مضيفا أنه “يتعين اعتماد الديمقراطية كوسيلة لضمان ازدهار الشعوب وكآلية لتمكين الدولة من تحقيق جميع أهدافها المستقبلية”.

وفي السياق ذاته، دعت وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية، ريتنو إل بي مارسودي، إلى توحيد الجهود من أجل الحفاظ على الممارسات الديمقراطية والمكتسبات التي تم تحقيقها في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، أدانت المسؤولة الإندونيسية، القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرة إلى أن الخطوة الأمريكية تمثل تهديدا حقيقيا لعملية السلام والأمن في المنطقة.

كما تطرقت السيدة مارسودي، التي أبرزت التقدم الكبير الذي حققته جمهورية إندونيسيا في مجال الديمقراطية، إلى العديد من التحديات الكبرى التي يتعين مواجهتها.

ومن جهته، دعا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في رسالة مرئية تم بثها خلال الجلسة الافتتاحية، إلى تعزيز ثقافة الحوار وسياسة الانفتاح، بالإضافة إلى تحسين وضعية المرأة ودعم سبل إرساء مجتمع قوي وموحد قادر على ضمان أسس التنمية المستدامة وتعزيز الممارسات الديمقراطية.

وتميز المنتدى، الذي يعرف مشاركة ممثلين عن 60 بلدا والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية، بحضور سفير المغرب لدى إندونيسيا، وديع بن عبد الله.

 

د/أس

08/12/2017 (ومع),

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية