الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014 .. السيد ابن كيران ينوه بالمجهود “الجاد والجبار” للمندوبية السامية للتخطيط

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014 .. السيد ابن كيران ينوه بالمجهود “الجاد والجبار” للمندوبية السامية للتخطيط

الأربعاء, 25 مارس, 2015 - 14:31

الرباط – نوه رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء بالرباط، بالمجهود “الجاد والجبار” الذي قامت وتقوم به المندوبية السامية للتخطيط في إطار عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014 الذي تم الإعلان عن نتائجه الأولية مؤخرا.

وقال السيد ابن كيران في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة زيارته لمركز القراءة الآلية للوثائق التابع لمديرية الإحصاء بالمندوبية السامية للتخطيط، إن نجاح عملية الإحصاء العام جاء نتيجة “مجهود جبار وجاد يقف وراءه رجال ونساء اشتغلوا بالليل والنهار في جمع المعلومات وتخزينها ومعالجتها”.

ووصف السيد ابن كيران عمل مركز القراءة الآلية للوثائق الذي يضطلع بمهمة رقمنة استمارات الإحصاء والتعرف الآلي على المعطيات وإدماج المعلومات في قواعد بيانات إحصائية، بأنه “عمل منظم ومشرف يعتمد على استخدام تقنيات عالية وكفاءات بشرية مهمة”.

وبهذه المناسبة، أجرى رئيس الحكومة، رفقة المندوب السامي للتخطيط، السيد أحمد لحليمي زيارة لمختلف مرافق مركز القراءة الآلية للوثائق، المجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات من شبكة معلوماتية وماسحات ضوئية، حيث اطلع على مبدإ اشتغاله ومختلف مراحل معالجة الاستمارات في الوحدات الإنتاجية الخمس والوحدة المركزية المكونة له.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية