آخر الأخبار
الإعلان عن إطلاق حملة للترافع من أجل تأييد القرار الأممي المتعلق بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام (فعاليات حقوقية وبرلمانية)

الإعلان عن إطلاق حملة للترافع من أجل تأييد القرار الأممي المتعلق بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام (فعاليات حقوقية وبرلمانية)

الأربعاء, 8 أكتوبر, 2014 - 14:26

الرباط – أعلنت فعاليات حقوقية وبرلمانية، يوم الأربعاء، أنها ستطلق حملة للترافع من أجل تأييد القرار الأممي المتعلق بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام ، وحث السلطات على التصويت الإيجابي لفائدة هذا القرار .

وقال عبد الرحيم الجامعي منسق “الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام”، في ندوة صحافية بالرباط ، إن الائتلاف و شبكة “برلمانيات وبرلمانيون ضد عقوبة الإعدام” و “شبكة المحاميات و المحامين ضد عقوبة الإعدام”، سيطلقون هذه الحملة تحت شعار ” من أجل تأييد القرار الأممي المتعلق بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام” الذي ستشرع الجمعية العامة للأمم المتحدة قريبا في دراسته ، وذلك بهدف حث السلطات المعنية على التصويت الإيجابي لفائدة القرار الأممي، للتعبير عن الإرادة السياسية لحماية الحق في الحياة ، وتعزيز الاتجاه العالمي المتنامي صوب إلغاء هذه العقوبة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للكتاب 2024.. ورشة رسم حول أبطال “ستار وارز” بمبادرة من مبدعي “مارفل” و”دي سي”

السبت, 11 مايو, 2024 في 21:31

نظم مبدعو القصص المصورة “مارفل” و”دي سي”، اليوم السبت بالرباط، ورشة رسم مخصصة لأبطال “ستار وارز”، وذلك في إطار مشاركتهم في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15).. المغربية آية العوني تتأهل إلى المباراة النهائية

السبت, 11 مايو, 2024 في 20:47

تمكنت اللاعبة المغربية، آية العوني، المحتلة للمركز 788 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (WTA)، اليوم السبت، من بلوغ المباراة النهائية لبطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15) بتركيا.

كأس العرش لكرة القدم .. الرجاء الرياضي يبلغ نصف النهائي

السبت, 11 مايو, 2024 في 19:41

بلغ فريق الرجاء الرياضي نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على حسنية أكادير (4-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب دور ربع النهائي.