الإعلان عن رئيس الحكومة التونسية الجديد السبت القادم (قيادي نقابي)

الإعلان عن رئيس الحكومة التونسية الجديد السبت القادم (قيادي نقابي)

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 - 23:24

تونس – قال الحسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل إنه سيتم الإعلان عن اسم رئيس الحكومة الجديد يوم السبت القادم ، وذلك وفق ما حددته “خارطة الطريق” من مواعيد.

وأوضح العباسي، في حوار خاص أجرته معه القناة الوطنية التونسية الأولى مساء اليوم الاثنين، أن “الأهم حاليا هو التوصل إلى توافق” حول اختيار رئيس الحكومة الجديد، مشددا على أن “هذه الشخصية يجب أن تتوفر فيها مواصفات الحياد والثقة والتجربة والكفاءة والخصال القيادية والمصداقية ونظافة اليد والإشعاع الخارجى إلى جانب الالتزام بتحقيق أهداف الثورة”.

وبخصوص دور المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان الانتقالي) في تحقيق “خارطة الطريق”، أكد العباسي ثقته في قدرة هذا المجلس على استكمال أعماله في الموعد المحدد، وهو ما يفرض تغيير النظام الداخلي للمؤسسة التشريعية وفق تقديره.

وأوضح أمين عام الاتحاد (الراعي الرئيسي للحوار في تونس إلى جانب كل من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وهيئة المحامين، والرابطة التونسية لحقوق الانسان)، أن المرحلة القادمة لا يمكن أن تكون سوى مرحلة توافقات للخروج من الوضع الصعب الذي تمر به البلاد، مشيرا إلى أن حاجز انعدام الثقة بين الأطراف السياسية بدأ يتقلص.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.