الإعلان عن فتح باب الترشيح للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لهواة المسرح

الإعلان عن فتح باب الترشيح للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لهواة المسرح

الإثنين, 25 مارس, 2024 - 21:51

الرباط – أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن فتح باب الترشيح للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لهواة المسرح (2024) التي ستنظم بمراكش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للوزارة أن احتضان مراكش لفعاليات هذه الدورة من المهرجان، يأتي بمناسبة اختيارها من طرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسسكو) عاصمة للثقافة في العالم الاسلامي برسم سنة 2024.

وأوضح المصدر ذاته أن باب الترشيح مفتوح في وجه الفرق المسرحية الهاوية قصد المشاركة في هذه الدورة من المهرجان الذي يعتبر مسابقات إقصائية في مجال المسرح بمختلف جهات المملكة.

وأشار إلى أنه على الفرق المسرحية الراغبة في المشاركة، موافاة مديرية الفنون التابعة للوزارة خلال الفترة من 27 مارس إلى 5 أبريل 2024، بملفات الترشيح، متضمنة طلب المشاركة في الإقصائيات، وتسجيلا للمسرحية المرشحة على حامل الكتروني، وبطاقة تقنية عن المسرحية، إضافة إلى الملف القانوني والإداري للفرقة.

وللمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال على الرقم 0537274064.

اقرأ أيضا

لندن.. معرض يسلط الضوء على المشهد التشكيلي المغربي منذ الستينيات

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 19:49

يسلط معرض “مدرسة الفنون بالدار البيضاء وما بعدها – جيل مغربي جديد”، الذي يقام في الفترة من 28 ماي إلى 2 يونيو بلندن، الضوء على المشهد الفني المغربي منذ الستينيات وحتى الجيل الجديد من الفنانين الذين يتألقون بروحهم الابتكارية ومتعددة التخصصات.

الصناعة: المجموعة الإيطالية ” NUTI IVO ” تعتزم إحداث مدبغة عصرية بالمغرب

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:35

تم يوم الثلاثاء بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة والمجموعة الإيطالية للمدابغ ” NUTI IVO ” من أجل إحداث مدبغة عصرية بالمغرب.

المغرب-الغابون.. توقيع اتفاقية شراكة في مجال التكوين الرياضي والبحث العلمي

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:01

تم اليوم الثلاثاء بسلا التوقيع على اتفاقية شراكة بين المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، والمعهد الوطني للشباب والرياضات بالغابون، تهم التعاون المشترك بين المؤسستين من أجل النهوض بالتكوين الأكاديمي المتخصص في المجال الرياضي والبحث العلمي.