آخر الأخبار
الائتلاف من أجل الحق في الصحة بالمغرب ينظم لقاء بالرباط لتقييم برامج المنظومة الصحية

الائتلاف من أجل الحق في الصحة بالمغرب ينظم لقاء بالرباط لتقييم برامج المنظومة الصحية

الجمعة, 27 ديسمبر, 2013 - 13:34

الرباط – نظم الائتلاف من أجل الحق في الصحة بالمغرب، يوم الجمعة بالرباط، محاكمة رمزية للمنظومة الصحية تم خلالها تقييم مستوى الخدمات الصحية وعملية الاستفادة من نظام المساعدة الطبية (راميد).

ويتوخى الائتلاف من خلال هذه المبادرة، التي يشارك فيها أطباء وأساتذة جامعيون وفاعلون جمعويون ونقابيون، تحديد اختلالات المنظومة الصحية بالمغرب عبر الاستماع إلى شهادات مستقاة من الواقع المعيش، وتوعية منظمات المجتمع المدني والفاعلين السياسيين والرأي العام بالإشكاليات الكبرى التي تواجه تطوير المنظومة الصحية.

وحسب منسقة الائتلاف السيدة فاطمة المغناوي، فإن هذه المبادرة الرمزية التي تنظم تفعيلا لتوصيات الندوة الدولية حول الحماية الاجتماعية الشاملة التي نظمها الائتلاف بالرباط يومي 8 و9 نونبر الماضي، تروم التفكير واقتراح بدائل ملائمة لتطوير الخدمات الصحية وتعزيز الولوج إليها بالنسبة لشرائح واسعة من المجتمع المغربي.

وسيتم ضمن فعاليات هذا النشاط الجمعوي، إصدار توصيات واقتراحات تهدف إلى طرح البدائل الممكنة لتطوير المنظومة الصحية ومعالجة الإشكاليات التي يعرفها القطاع الصحي.

 

اقرأ أيضا

مؤتمر القمة الإسلامي في بانجول يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:24

أشادت القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة يومي 4 و5 ماي الجاري ببانجول في غامبيا، بدور صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

البطولة الإفريقية ال18 للجمباز الفني بمراكش: المغرب يحتل المرتبة الثانية في ترتيب الفرق في فئة الذكور

الأحد, 5 مايو, 2024 في 14:55

احتل المنتخب المغربي في فئة الذكور كبار المرتبة الثانية في ترتيب الفرق والرتبة الثالثة في فئة السيدات فردي خلال اليوم الثاني من منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الفني في دورتها ال18 التي أجريت أمس السبت بالقاعة المغطاة المحاميد بمراكش.

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية