آخر الأخبار
الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتكتل القوى الديمقراطية يؤكدان على ضرورة بناء شراكة قوية لدعم العلاقات بين البلدين

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتكتل القوى الديمقراطية يؤكدان على ضرورة بناء شراكة قوية لدعم العلاقات بين البلدين

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 - 17:02

نواكشوط – أكد حزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ( المغرب) وتكتل القوى الديمقراطية ( موريتانيا) على ضرورة “بناء شراكة قوية كخيار استراتيجي يخدم العلاقات الأخوية بين الشعبين، ويهدف إلى إرساء ديمقراطية حقيقية ونشر قيم التسامح في العالمين العربي والإفريقي “.

وأوضح، بيان مشترك للحزبين، تمت تلاوته خلال ندوة صحفية عقدها الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي السيد إدريس لشكر ورئيس تكتل القوى الديمقراطية السيد أحمد ولد داداه، زوال اليوم الأربعاء في نواكشوط، أن الحزبين اتفاقا على تطوير وتعميق العلاقات بين هيئاتهما من خلال تبادل الزيارات والخبرات ومد جسور التواصل الدائم والتنسيق المحكم على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد البيان على تطابق وجهات النظر حول كافة المواضيع التي تم تداولها، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الحزبي المغربي لنواكشوط مكنت من تبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا المحلية والإقليمية والدولية مع استعراض مفصل لعلاقات الحزبين المبنية على وشائج القربى والتاريخ المشترك للبلدين، وكذلك من خلال دورهما في الأممية الاشتراكية والمنتدى العربي الديمقراطي الاجتماعي، وتطلعهما لبناء إطار مغاربي مزهر وديمقراطي .

يذكر أن وفد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، برئاسة الكاتب الأول للحزب السيد إدريس لشكر، والذي يضم أيضا السيدة بديعة الراضي عضو المكتب السياسي والسيد الموساوي العجلاوي من سكرتارية العلاقات الخارجية للحزب، عقد اليوم الأربعاء جلسة عمل مع زعماء 10 أحزاب منضوية تحت لواء منسقية المعارضة، كما اجتمع مع منظمتي الشباب والنساء في حزب تكتل القوى الديمقراطية.

اقرأ أيضا

كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة.. “الفوز ضد زامبيا أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل” (هشام الدكيك)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 8:06

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الاثنين بالرباط، أن “الفوز ضد زامبيا هو أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل”.

التوقيع على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الوطني عبر حماية الملكية الفكرية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 0:12

وقع كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ووزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز ببقيقي، اليوم الإثنين بالرباط، على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الثقافي الوطني، عبر حماية الملكية الفكرية.

ستراسبورغ.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان ومجلس أوروبا

الإثنين, 15 أبريل, 2024 في 23:28

عقد الكاتب العام للمندوبية الوزارية لحقوق الانسان، عبد الكريم بوجرادي، اليوم الاثنين بستراسبورغ، جلسة عمل مع الأمينة العامة لمجلس أوروبا، السيدة ماريا بيجينوفيتش بوريتش، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية