آخر الأخبار
الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتكتل القوى الديمقراطية يعربان عن اعتزازهما بالروابط المشتركة بين المغرب وموريتانيا

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتكتل القوى الديمقراطية يعربان عن اعتزازهما بالروابط المشتركة بين المغرب وموريتانيا

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2013 - 22:41

نواكشوط- أعرب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتكتل القوى الديمقراطية الموريتاني عن اعتزازهما بالروابط المشتركة التي تجمع بين المغرب وموريتانيا، منوهين في الوقت ذاته بالعلاقات القائمة بين الحزبين سواء على الصعيد الثنائي أو الدولي في إطار الأممية الاشتراكية.

وقالت السيدة بديعة الراضي، عضوة المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية السيد أحمد ولد داداه عبر خلال جلسة العمل التي عقدها الوفد المغربي مع قياديي وأطر الحزب الموريتاني ، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، عن إعجابه وتنويهه بتعاطي المغرب بشكل إيجابي مع “الربيع العربي”، مشيدا بالخصوص بدستور 2011 الذي قال إنه “دستور في مستوى تطلعات الشعوب وصون الكرامة وحقوق الإنسان ” و”يجب أن يكون نموذجا يحتذى به في المنطقة “.

أما الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية السيد إدريس لشكر فشدد على أهمية “الدبلوماسية الحزبية” في تحقيق مزيد من التقارب بين الشعبين المغربي والموريتاني، داعيا إلى تكثيف الاتصالات واللقاءات بين الأحزاب في البلدين سواء على مستوى القيادات أو الشببية أو الحركات النسائية .

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).