آخر الأخبار
الاتحاد الاشتراكي يتصدر نتائج انتخابات المجلس الإقليمي لسيدي بنور

الاتحاد الاشتراكي يتصدر نتائج انتخابات المجلس الإقليمي لسيدي بنور

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 - 9:13

سيدي بنور  – فاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ب6 مقاعد، من أصل 19، بعد حصوله على 202 صوتا، خلال انتخابات المجلس الإقليمي لسيدي بنور، التي جرت مساء أمس الثلاثاء.

وحل حزب الأصالة والمعاصرة في الرتبة الثانية ب5 مقاعد (147 صوتا)، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار ب89 صوتا و3 مقاعد ، ثم الاتحاد الدستوري في الرتبة الرابعة ب 3 مقاعد (86 مقعدا) ، في حين جاء حزب الاستقلال في الرتبة الأخيرة بمقعدين (63 صوتا).

وتم تخصيص ثلاثة مكاتب للتصويت بكل من الزمامرة وسيدي بنور والعونات. وبلغ عدد الهيئة الناخبة 587 ناخبا وناخبة.

وتشير المادة 102 من القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، إلى أن أعضاء مجالس العمالات والأقاليم ينتخبون من طرف هيئة ناخبة تتألف من أعضاء مجالس الجماعات التابعة للعمالة أو الإقليم المعني عن طريق الاقتراح باللائحة وبالتمثيل النسبي على أساس قاعدة أكبر بقية.

 

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية