آخر الأخبار
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يطلق حملة وطنية للتبرع بالدم

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يطلق حملة وطنية للتبرع بالدم

الثلاثاء, 14 أبريل, 2020 - 13:03

الرباط – أطلق الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خلال شهر أبريل الجاري، حملة وطنية للتبرع بالدم.

وحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب فإن هذه الحملة ” تأتي تفاعلا منه مع النداء الذي أطلقه المركز الوطني لتحاقن الدم مؤخرا إثر النقص الكبير الذي يعرفه المخزون الوطني من أكياس الدم، بسبب تراجع عدد المتبرعين”، خاصة خلال هذه الظرفية التي تعرفها المملكة في مواجهة فيروس ” كورونا “.

وأفاد الاتحاد بأن أغلب عمليات التبرع بالدم ستنظم يومي 16 و17 أبريل الجاري، باستثناء بعض الفروع التي قد تبرمج موعدا آخر، مؤكدا أن إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه الحملة سيكون بتنظيم يوم للتبرع بالدم بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط بعد غد الخميس.

وحسب المصدر ذاته فقد قام الاتحاد بالتنسيق مركزيا مع المركز الوطني لتحاقن الدم، حيث تم تكليف الكتاب الجهويين للاتحاد بالإشراف والتنسيق مع الكتاب الإقليميين للنقابة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة على المستوى المجالي، للتبرع بالدم وللتعبئة لذلك، من خلال الاتصال وتسجيل المتبرعين.

وأشار إلى أنه تم أيضا التنسيق وموافاة الكتاب الإقليميين للاتحاد المعنيين (حسب الإقليم الذي يتواجد فيه المتبرع) بلائحة واستمارات المسجلين للتبرع، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات الصحية في ظل انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.