آخر الأخبار
الاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل: اللجنة الأمريكية اليهودية تشيد بتعاون “مكثف”

الاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل: اللجنة الأمريكية اليهودية تشيد بتعاون “مكثف”

الخميس, 23 ديسمبر, 2021 - 10:18

واشنطن – أشادت اللجنة اليهودية الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، بدينامية التعاون “المكثف” التي أطلقها الاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل الذي مرت سنة على توقيعه.

وكتبت اللجنة اليهودية الأمريكية، على حسابها عبر موقع “تويتر”، “اليوم، مرت سنة على استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل وعلى تأكيد الدعم الأمريكي للوحدة الترابية المغربية”، مؤكدة أنها ستواصل العمل مع مسؤولي وقادة الدول الثلاث من أجل “جني ثمار تعاون مكثف”.

وجاء الاتفاق الثلاثي الذي وقع في 22 دجنبر 2020, أياما قليلة بعد الإعلان الأمريكي التاريخي حول سيادة المغرب على الصحراء وتجديد واشنطن التأكيد على دعمها الراسخ للمقترح المغربي للحكم الذاتي كحل وحيد وواقعي وعادل ودائم لهذا النزاع الإقليمي.

ومهد الاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، الذي تم توقيعه في 22 دجنبر 2020 بالرباط، الطريق لتعاون مثمر بآفاق واعدة بين الدول الثلاث.

وشهدت السنة الأولى لهذا الاتفاق، الذي وثق لاستئناف العلاقات بين المغرب ودولة إسرائيل، تحقيق منجزات مهمة تميزت بتوطيد الروابط على المستويين الثنائي وثلاثي الأطراف في مختلف المجالات، سواء السياسية منها أو الدبلوماسية أو الاقتصادية.

 

اقرأ أيضا

كأس العرش لكرة السلة -رجال.. تأهل المغرب الفاسي وجمعية سلا للمباراة النهائية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 11:47

ضمن فريقا المغرب الفاسي وجمعية سلا بطاقة عبورهما إلى دور نهائي كأس العرش لكرة السلة رجال.

قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في دالاس.. إبراز فرص الاستثمار بالمغرب خلال مائدة مستديرة

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 8:44

تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بالمغرب ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك خلال مائدة مستديرة تم تنظيمها، الاثنين، بمدينة أرلينغتون في ولاية تكساس (جنوب)، على هامش قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة في دالاس ما بين 6 و9 ماي الجاري.

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.