آخر الأخبار
الاحتفاء بعلامة “Morocco Now” خلال الدورة الخامسة لمنتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد بسنغفورة

الاحتفاء بعلامة “Morocco Now” خلال الدورة الخامسة لمنتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد بسنغفورة

الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2022 - 10:38

الرباط – يشارك الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، بصفته ممثلا لرئيس الحكومة، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 نونبر الجاري، في الدورة الخامسة لمنتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد بسنغفورة.

وأفاد بلاغ للوزارة بأن السيد الجزولي سيكون مرفوقا بالمدير العام للوكالة الوطنية المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي صديقي، إلى جانب ممثلين للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا المنتدى رفيع المستوى، الذي تم إطلاقه سنة 2018 من قبل مايك بلومبرغ، مؤسس ورئيس مؤسسة بلومبرغ للإعلام، إحدى أبرز المجموعات الإعلامية العالمية، يجمع كل سنة أزيد من 300 من رؤساء كبريات الشركات متعددة الجنسيات، وأهم صناع القرار السياسي، ورواد الرأي من أجل مناقشة التداعيات الاقتصادية والجيو-سياسية الرئيسية الراهنة.

وستتمحور نقاشات هذه الدورة أساسا حول التمويل المستدام، وإعادة هيكلة التجارة العالمية، والمبادرات البيئية البارزة، وصمود الاقتصاد العالمي والسلم والأمن في العديد من مناطق العالم.

وفي هذا الإطار، سيعقد الوزير اجتماعات عمل مع عدد من أرباب المقاولات الرائدة في العديد من القطاعات، إلى جانب لقاءات ثنائية مع مسؤولين سياسيين.

وستشكل هذه اللقاءات مناسبة لتسليط الضوء على أوجه التقدم الذي سجلته المملكة المغربية، والتي تمكنت بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من التموقع كمنصة ووجهة للاستثمارات الدولية في إطار إعادة هيكلة سلاسل القيمة وتطور الرهانات الطاقية الدولية.

اقرأ أيضا

رئيس قطاع الاعلام بالجامعة العربية .. المنطقة العربية مطالبة بتعبئة جادة ومتضامنة لمؤهلاتها للدفع بمسارات التنمية

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 11:28

أكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية، أحمد رشيد خطابي أن المنطقة العربية مطالبة بتعبئة جادة ومتضامنة لمؤهلاتها وقدراتها للدفع بمسارات التنمية الشاملة والترابط الاقتصادي الذي يعد المدخل لتحقيق أي تجمع إقليمي فاعل وذو مصداقية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين في الدورة الثالثة لجائزة الشعراء الشباب

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 11:13

تم، اليوم الأحد بالرباط، الإعلان عن الفائزين والفائزات في الدورة الثالثة لجائزة الشعراء الشباب التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وذلك ضمن فعاليات الدورة ال29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. عرض الأعمال الجديدة المترجمة إلى العربية للشاعر عبد اللطيف اللعبي

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 9:16

تم، اليوم الأحد بالرباط، عرض الأعمال الأدبية الجديدة للشاعر والكاتب المغربي عبد اللطيف اللعبي، المترجمة من اللغة الفرنسية إلى العربية، وذلك خلال لقاء عقد في إطار الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية