الاستثمارات الصناعية ال 26 التي تم إطلاقها في قطاع السيارات ستجعل المغرب منصة كبرى للتصدير (المدير العام لرونو- المغرب)

الاستثمارات الصناعية ال 26 التي تم إطلاقها في قطاع السيارات ستجعل المغرب منصة كبرى للتصدير (المدير العام لرونو- المغرب)

الإثنين, 11 ديسمبر, 2017 - 16:21

 

الدار البيضاء – أكد المدير العام لمجموعة “رونو- المغرب” السيد مارك ناصف، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أن الاستثمارات الصناعية ال 26 التي تم إطلاقها في قطاع السيارات، تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستجعل من المغرب منصة كبرى للتصدير في خدمة المجموعة.

وقال السيد ناصف، في تصريح للصحافة عقب حفل إطلاق 26 استثمارا صناعيا في قطاع السيارات، “هناك فريق كامل من الموردين الدوليين الذين سيستقرون، مما سيسهم في تعزيز مجموع المنظومات الصناعية للسيارات وسيجعل المغرب ما تمثله المملكة بالنسبة لنا: منصة كبرى للتصدير في خدمة المجموعة”.

وأضاف قائلا “إنه يوم عظيم للمغرب ومجموعة رونو اللذين يجمعهما بقوة تاريخ مشترك”، مشيرا إلى أن رونو كانت قد تجاوزت سقف مليون سيارة تم إنتاجها بمصنع طنجة وأن مصنع “صوماكا” سينتج هذه السنة أزيد من 75 ألف سيارة.

وكان جلالة الملك قد ترأس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حفل إطلاق 26 استثمارا صناعيا في قطاع السيارات، بغلاف مالي إجمالي تفوق قيمته 13,78 مليار درهم.

وتعكس هذه الاستثمارات الجديدة التموقع الراسخ للقطاع الصناعي للمملكة في مجال أنشطة ذات قيمة مضافة عالية، وكذا ثقة الفاعلين الدوليين ذائعي الصيت في المخطط الصناعي الوطني. كما تجسد تغير التوجه الصناعي الجاري تنفيذه في المملكة، والذي يسير بثقة نحو نموذج اقتصادي متين يعزز تموقعها ضمن نادي الدول الصاعدة.

اقرأ أيضا

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 0:01

جرى، اليوم الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، تنظيم لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا، على بعد 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تعرف إدراج هذا التخصص لأول مرة في تاريخها.

الرباط .. افتتاح معرض “خيط بخيط : استكشاف معاصر للزربية” لمصطفى فتاح

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:49

يحتضن رواق العرض لمؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 17 أبريل الجاري إلى 8 ماي المقبل، معرضا للفنان مصطفى مفتاح، تحت شعار “خيط بخيط : استكشاف حديث للزربية”.

منتدى أكاديمي مغربي اسباني لارساء شراكة في البحث والابتكار

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:29

التقى رؤساء الجامعات المغربية والإسبانية، اليوم الأربعاء بمدريد، في إطار المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين المملكتين، من أجل إرساء أسس شراكة جديدة تركز على البحث والابتكار.