الانتهاء من تصوير مشاهد الفيلم الأمريكي “ملكة الصحراء” بورزازات

الانتهاء من تصوير مشاهد الفيلم الأمريكي “ملكة الصحراء” بورزازات

الجمعة, 28 فبراير, 2014 - 12:44

ورزازات – أنهى المنتج والمخرج العالمي ويرنير هيرزوغ، يوم الأربعاء بورزازات، تصوير المشاهد الرئيسية الخاصة بفيلم يحمل عنوان “ملكة الصحراء” كانت عملية إنتاجه قد انطلقت في 16 دجنبر الماضي.

ويشخص الأدوار الرئيسية لهذا الفيلم، الذي من المنتظر أن يتم لاحقا تصوير بعض من مشاهده بالأردن، الممثلة نيكول كيدمان وجيمس فرانكو وروبير باتيسون، إلى جانب عدد من الممثلين الآخرين من بينهم حوالي 50 ممثلا مغربيا من ضمنهم عبد اللطيف شوقي والمهدي الوزاني ومصطفى الهواري فضلا عن حوالي 1500 كومبارس و65 تقنيا مغربيا، عملوا إلى جانب عدد من نظرائهم الأجانب.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المنتج التنفيذي للفيلم حميد حراف، إن تصوير مشاهد هذا الإنتاج السينمائي الضخم تمت بكل من مراكش ومرزوكة وأرفود وورزازات، مضيفا أن الأجواء التي تم فيها تصوير هذا الفيلم كانت “رائعة”، وأن الطاقم الذي عمل في هذا الفيلم عبر غير مرة عن ارتياحه الكبير.
وأشار السيد حراف إلى أن مشاركته في إنتاج هذا الشريط الدولي، المنتظر عرضه في قاعات السينما ابتداء من السنة المقبلة، كانت “تجربة مثمرة جدا” مكنته من “الالتقاء بأعلام كبار في عالم الفن السابع، وهو نفس الانطباع الذي خرج به الفنانون المغاربة والتقنيون الذين برهنوا عن علو كعبهم في هذا المجال”.
وفي تصريح مماثل، أوضح مدير لجنة الفيلم بورزازات عبد الرزاق الزيتوني، من جانبه، أن هذا الإنتاج السينمائي الضخم لمخرجه الألماني ويرنز هيرزوغ الذي يتعامل مع سينما هوليوود، مكن ليس فقط من تحريك عجلة الاقتصاد المحلي للمدينة، بل عمل، بعد مشاركة ممثلين عالميين من عيار الأسترالية نيكول كيدمان، على تعزيز صورة ورزازات على الصعيد الدولي في هذا المجال، ما من شأنه أن يساهم في استقطابها المزيد من الإنتاجات العالمية.

اقرأ أيضا

رؤى متقاطعة حول المساواة والعدالة والاستدامة خلال مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس”

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:48

انكب فلاسفة، وكتاب، ورواد أعمال، أمس الجمعة بطنجة، على مناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بالمساواة والعدالة والاستدامة، خلال اليوم الأول من مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس” (House of Beautiful business Festival).

مطار الداخلة.. ارتفاع حركة النقل الجوي بـ 19 في المئة خلال الربع الأول من سنة 2024

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:43

سجل مطار الداخلة، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 19 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.